الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يصل إلى 3 مليون جنيه..كيف تحصل على قرض السيارة من البنك الأهلي المصري

عميل يتسلم مفتاح سيارة
عميل يتسلم مفتاح سيارة

يسعى كثير من الشباب لامتلاك سيارة، ويبحثون عن قروض ميسرة بضمان راتبهم، ويستعرض "الطريق"، خلال السطور القادمة، الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على قرض السيارة من البنك الأهلي المصري.

عروض البنك الأهلي للحصول على سيارة

 

يقدم البنك قرض السيارة بقيمة تمويلية تصل إلى مليون ونصف للموظفين و 3 مليون جنيه لأصحاب الأعمال الحرة ومدة سداد تصل إلى 7 سنوات بأسعار فائدة تنافسة.

أتاح البنك الأهلي المصري لعملائه إمكانية سداد الأقساط من أي  فرع من فروع البنك، أو أي ماكينة صراف آلي، بتمويل يصل إلى 100% من سعر السيارة.

اقرأ أيضا: وزير السياحة: اجراءات احترازية وصحية استعداداً للموسم السياحي الشتوي

يمكن للعملاء من العاملين بالقطاع العام أو الخاص أو شركات البترول، أو البنوك أو أعضاء هيئة التدريس، أو رجال الأعمال، أو قطاع الأعمال، الحصول على قرض تمويل السيارة.

شروط الحصول على قرض سيارة

اشترط البنك الأهلي المصري على العملاء المتقدمين للحصول على القرض أن لا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة، للموظاين، ولا يقل عن 25 سنة ولا يزيد عن 65 سنة لأصحاب المهن الحرة.

ولا يقل دخل الموظف عن 1500 جنيه، بدون مصاريف استعلام وبدون مصاريف فتح حساب، يمكن للموظفين تحويل الراتب، أو بدون تحويل. يمول البنك الأهلي المصري العميل بنسبة 60% للموظفين بمقدم 40%، وأصحاب المهن الحرة بمقدم 50%، و 50 % قيمة التمويل.

في حين يدفع العميل من أصحاب المهن الحرة 30% مقدم، يحصل على تمويل 70% من سعر السيارة، بعمولة سداد مبكرة 3% حتى 5 سنوات و 3.5% أكثر من 5 سنوات، غرامة تأخير 2% من المبلغ المستحق.

يطلب البنك الأهلي من العملاء الموظفين بطاقة رقم قومي، إيصال مرافق حديث، خطاب بمفردات المرتب، تعهد بتحويل الراتب.

يطلب البنك من أصحاب المهن الحرة، بطاقة شخصية سارية المفعول، إيصال مرافق حديث، سجل تجاري حديث، بطاقة ضريبية، كشف حساب بنكي لآخر 6 شهور، ويمكن للبنك طلب مستندات أخرى.