الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار «هافال H6».. ”السيارة زادت 15 ألف جنيه”

أسعار سيارات هافال H6
أسعار سيارات هافال H6

زادت أسعار سيارات «هافال H6» وفقا لما أعلنته مجموعة جي بي أوتو غبور الوكيل الحصري في مصر للماركة الصينية،بقيمة 15 ألف جنيه لجميع الفئات اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 1-8-2022.

مواصفات هافال H6

تنتمي السيارة هافال إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، ومزودة بمحرك يتصل بأربع أسطوانات تربو بسعة 1500 سي سي لينتج قوة قدرها 148 حصان وعزم 230 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة ثنائي التعشيق ذو 7 سرعات.

وبالنسبة لوسائل الأمان بالسيارةفأبرزها «عدد 2 وسادة هوائية، وفرامل مانعة للانغلاقABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، وخاصية التحكم في الفرامل عند المنعطفات CBC، وأنظمة فرامل ركن إلكترونية EPB، ومساعد للفرامل BA، وثبات إلكتروني، التحكم في الثبات عند المرتفعات، ومثبت سرعة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وحساسات ركن خلفية، وكاميرا خلفية

من أبرز التجهيزات والكماليات بالسيارة «مصابيح أمامية وخلفية LED، ومصابيح شبورة خلفية، مرايات كهرباء- إشارات بالمرايات الجانبية LED، مفتاح ذكي، زر تشغيل/ إيقاف المحرك، سخانات بالزجاج الخلفي، ومكيف هواء مانيوال مع وجود مخارج خلفية، وجنوط رياضية 18 بوصة

وتحتوي السيارة على نظام ترفيهي مكون من “عدد 4 مكبرات صوتية، وشاشة وسائط 10.25 بوصة، ومخرج 12 فولت، ومدخل USB وبلوتوث، ونظام تشغيل التطبيقات الذكية أندرويد أوتو وكار بلاي.

ويعاب على السيارة هافال H6 أن عزل الصوت غير جيد، وبعد تجاوز سرعة 100 كم/الساعة تتسرب أصوات الرياح ما يشعر السائق بضوضاء الطريق أكثر من غيرها، كما يعتبر سحبها ضعفيف بسبب تضاؤل قوة المحرك مقارنة بحجمها، كذلك معدل حرق الوقود يعتبر الأعلى مقارنة بالسيارات المنافسة لها.

كما أن التصميم الخارجي للسيارة يؤثر سلبيا على رؤية السائق لجوانب الطريق، ويشار أيضا لكون خاصية التحكم في درجة الحرارة داخليا لا تعمل بكفاءة ويجب ضبطها من وقت لآخر.

اقرأ أيضًا: دايما سابق بخطوة..غبور يرفع أسعار هيونداي أكسنت RB

أسعار هافال H6

وفقا للأسعار المعلنة من الوكيل أصبح سعر الفئة الأولى 560 ألف جنيه بدلا من 545 ألف، وأصبح سعر الفئة الثانية 590 ألف جنيه بدلا من 575 ألف جنيه.

وسجلت الفئة الثالثة سعر 615 ألف جنيه مقارنة بنحو 600 ألف جنيه، وأصبح سعر الفئة الرابعة 655 بدلا من 640 ألف جنيه.