الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دايما سابق بخطوة..غبور يرفع أسعار هيونداي أكسنت RB

أسعار هيونداي أكسنت RB
أسعار هيونداي أكسنت RB

أعلنت مجموعة جي بي أوتو غبور وكيل عدد من ماركات السيارات في مصر (شيري - هيونداي -شانجان - هافال) عن زيادة أسعار هيونداي أكسنت RB بقيمة 5 آلاف جنيه، ليكون أول الوكلاء الذين عدلوا الأسعار عقب وصول سعر الدولار في البنك المركزي إلى 19 جنيه.

مواصفات هيونداي أكسنت RB

تنتمي هيونداي أكسنت RB إلى فئة السيدان، وتمتلك محرك يعمل على أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر، لينتج قوة مقدارها 125 حصان، ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي رباعي السرعات، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6.5 لتر تقريبا لقطع مسافة 100كم/ ساعة.

تتميز الفئة الأولى، بتوافر نظام مانع السرقة، ومكيف هواء يدوي، ومرايات تعمل بالكهرباء وزجاج أمامي كهربائي، وعجلة قيادة قابلة للإمالة، ومسند يد أمامي، وإمكانية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات، وزجاج فامية خلفي، وريموت كنترول، وجنوط 14 بوصة.

أما الفئة الثانية فمزودة بفتحة سقف، وشاشة وسائط مقاس 7 بوصة، والفئة الثالثة تحتوي على وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، ومصابيح ضباب أمامية، وجهاز لتحديد المسافة الخلفية، ومثبت سرعة، وعجلة القيادة وناقل الحركة مكسو بالجلد، ومقابض داخلية مطلاء من الكروم.

وتحتوي الفئات الأعلى نظام ترفيه مزود بـ4 سماعات وعجلة قيادة متعددة الوظائف ومشغل صوت ومدخل AUX ومدخل USB، وتتميز بسهولة إعادة البيع والتصميم المريح في الصالون الداخليـ انتشار مراكز الصيانة وتوافر قطع الغيار داخل السوق المصري.

من العيوب البارزة في هيونداي أكسنت RB رداءة الخامات المستخدمة في الصالون الداخلي، وصغر مساحة الشنطة الخلفية للسيارة، فقدرتها على التخزين تصل إلى 389 لتر، كما أن جودة التقفيل والمتانة المطلوبة في السيارة غير متوفرين لهيونداي أكسنت، فمن وقت لآخر تظهر عيوب تصنيع بها.

أسعار هيونداي أكسنت RB

- الفئة الأولى أصبحت تباع بسعر 310 ألف جنيه بعد أن كانت تباع بـ305 ألف جنيه في يوليو.

- الفئة الثانية بسعر 320 ألف جنيه مقارنة بنحو 315 ألف جنيه.

- الفئة الثالثة تباع بـ330 ألف جنيه عوضًا عن 325 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: رئيس شعبة السيارات: «الأوفر برايس» يشمل جميع الأنواع

- الفئة الرابعة بـ340 ألف جنيه بعد أن كانت بسعر 335 ألف جنيه.

- الفئة الخامسة بـ350 ألف جنيه مقارنة بـ 345 ألف جنيه في الشهر الماضي.