الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار «هيونداي I20» ترتفع بقيمة 15 ألف جنيه

هيونداي I20
هيونداي I20

أعلنت شركة جي بي أوتو غبور، وكيل سيارات هيونداي الكورية في مصر، عن رفع أسعار هيوندا I20، والتي لفئة السيارات الهاتشباك، بقيمة 15 ألف جنيه، مقارنة بأسعارها خلال شهر يوليو الماضي، ويبدأ تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 1-8-2022.

مواصفات هيونداي I20

تنتمي هيونداي I20 لفئة السيارات الهاتشباك وتأتي بمحرك يعمل على أربع أسطوانات بسعة 1400 سي سي وينتج قوة قدرها 99 حصان، وتتصل بناقل حركة أتوماتيكي سداسي السرعات.

وتستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال زمن يبلغ 10 ثوان فقط، كما يبلغ معدل استهلال البنزين 6 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر.

تتميز السيارة بمنظمة أمان مكونة من (وسائد هوائية، وفرامل ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وتوازن إلكتروني ESP، ومراقبة ضغط الإطارات، وفرامل يد كهربائية، ونظام ثبات إلكتروني، وحساسات ركن خلفية مع وجود كاميرا خلفية، حساسات خلفية، إنذار، نظام مانع السرقة، وسنتر لوك، حزام أمان خلفي).

تقف هيونداي i20 الجديدة على إطارات رياضية قياس 16 و17 بوصة؛ ومصابيح LED أمامية وخلفية، ومصابيح أمامية LED، بالإضافة إلى لمسات فنية من تصعيمات الكروم بالهيكل الخارجي.

أسعار هيونداي I20

وفقا لقائمة الأسعار الجديدة، فإن الفئة الأولى أصبح سعرها 400 ألف جنيه بدلا من 385 ألف، كذلك ارتفعت الفئة الثانية إلى 420 ألف جنيه مقارنة بـ405 ألف في يوليو.

وزادت أسعار الفئة الثالثة وأصبحت تباع بسعر 430 ألف جنيه، بعد أن كانت تباع بـ 415 ألف جنيه، كما ارتفعت الفئة الرابعة بقيمة 15 ألف جنيه، لتسجل في أغسطس سعر 440 ألف جنيه بدلا من 425 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: اختصاصي سيارات يحذر المقبلين على شراء «فيات تيبو»

مجموعة غبور ترفع أسعار طرازات هيونداي الأخرى

أعلنت مجموعة جي بي أوتو غبور، زيادة أسعار (سيارات بايون، وأكسنت RB، والنترا HD، وألنترا CN7)، بينما لم تعلن عن أسعار طرازات توسان بسبب عدم توافرها بعد نفاذ المخزون لديها.

تستحوذ مجموعة جي بي أوتو غبور، على وكالة عدد من العلامات الهامة في سوق السيارات المصري منها (هيونداي وشانجان وهافال وشيري)، وقد أخطر شبكة الموزعين نهاية يوليو الماضي، بإيقاف تلقي طلبات شراء لطرازات هيونداي: "توسان، وكريتا، وبايون، ستاريا، وهيونداي إلنترا CN7، وهيونداي أكسنت HCI"،

كما أوقفت شركة كيان الحجز على طرازاي "أوكتافيا وكاروك"، كذلك أعلن وكيل كيا نفاد مخزون طرازات "جراند سيراتو، وسبورتاج، وأكسيد، وسورينتو".