الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختصاصي سيارات يحذر المقبلين على شراء «فيات تيبو»

فيات تيبو
فيات تيبو

حذر عمر عصام، اختصاصي السيارات، العملاء المقبلين على شراء السيارة فيات تيبو، بسبب المعاناة المتكررة لمالكي السيارة مع وكيل السيارة في مصر وتراجع خدمات ما بعد البيع لديه.

تحذير قبل شراء فيات تيبو

نشر عمر عصام، على صفحته عبر موقع«فيس بوك»، أن فيات تيبو حققت انتشار كبير في السوق المصري بالرغم من "أداء الوكيل السيء فيما يخص خدمة ما بعد البيع المقدمة لمالكي السيارة.

وجاء في منشوره الذي انتقد خلاله أداء خدمات ما بعد البيع للسيارة فيات تيبو "كتير من مالكي السيارة تواصلوا معي واشتكوا من سوء تعامل الوكيل فيما يخص الصيانة أو في حالة ظهور أعطال خلال فترة الضمان"، مضيفًا أنه من أبرز الملاحظات تحميل قيمة الونش على مالك السيارة ما يكلف الكثير للعملاء.

وتابع في نهاية المنشور: "أنا لا أقلل من جودة السيارة واعتماديتها التي أدت لانتشارها سريعًا في مصر كما أوضحت سابقًا، إلا أن ذلك لن يمنعني من انتقاد أداء الوكيل فيما يخص خدمات ما بعد البيع من صيانة وضمان".

اقرأ أيضًا: ارتفاع أسعار «هيونداي بايون» رغم نفاد المخزون.. «15 ألف جنيه»

مواصفات فيات تيبو

اكتسبت السيارة الإيطالية فيات تيبو سمعة جيدة ضمن فئة السيارات الاقتصادية كما تتمتع بتنافسية كبيرة بسبب إعفائها من الجمارك وفقا لاتفاقية الشراكة الأوربية، وتأتي بمحرك يتصل بأربع أسطوانات بسعة 1600 سي سي، لينتج قوة قدرها 110 حصان ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي سداسي السرعات.

وتعتبر السيارة موفرة في استهلاك الوقود، حيث يبلغ متوسط استهلاك الوقود 6.3 لتر لقطع مسافة 100 كم.

وتمتاز باحتوائها على مجموعة من وسائل الأمان، منها فرامل مانعة للانغلاق (ABS) ونظام إلكتروني لتوزيع الفرامل (EBD)، بالإضافة لوسائد هوائية أمامية للمقاعد الأمامية.

أسعار فيات تيبو

ووفقا لقائمة الأسعار الجديدة الصادرة عن موزع فيات الحصري، سجل سعر السيارة فيات تيبو 2022 الفئة الأولى 349.900 جنيها، فيما أصبح سعر الفئة الثانية 389.900 جنيها، فيما بلغ سعر الثالثة بسعر 429.900 جنيه.

وسجلت أسعار الفئة الأولى من فيات تيبو هاتشباك 379.900 جنيها، والفئة الثانية بـ 439.900 جنيه.

جدير بالذكر أن سوق السيارات يعاني حاليا من تراجع المخزون بسبب تراجع عمليات الاستيراد من جانب الوكلاء، بعد ارتفاع أسعار الدولار الجمركي، واعتماد نظام الاعتمادات البنكية الذي يجبر المستورد بدفع 120% من قيمة الشحنة قبل بدء شحن السيارات.