الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 3108 مخالفات لقائدي المركبات بسبب عدم تركيب الملصق الإلكتروني

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

حررت الجهات المعنية، خلال 24 ساعة، عدد 3108 مخالفات لقائدي المركبات بسبب عدم تركيب الملصق الإلكتروني، وضبطت 3283 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، ورفعت 42 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كانت بدأت وزارة الداخلية، تطبيق العقوبات الخاصة بعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني على السيارات المخالفة، وفقًا لنص قانون المرور الجديد، الذي ألزم جميع أصحاب السيارات بوضع وتثبيت ملصق إلكتروني يتضمن تعريفًا بالمركبة بصورة دائمة.

اقرأ أيضًا: طفل يفقد بصره على يد مسجل خطر في شبرا الخيمة

في سياق آخر كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ما تم تداوله على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" متضمناً استغاثة زعم خلالها صاحب الحساب المشار إليه تورط عدد من رجال وأفراد الشرطة بمركز شرطة المحلة بالغربية مع أحد العناصر الإجرامية المشهور عنها الإتجار بالمواد المخدرة، بدعوى وجود علاقة قرابة بينهم وبين الأخير أتاحت له فرض سيطرته ونفوذه على المواطنين والتعدي عليهم.

بالفحص تبين أن الشاكي "له معلومات جنائية" – مقيم بالغربية، وبسؤاله أفاد بوجود مشاكل زوجية بينه وبين طليقة، حيث تبادل الطرفان إقامة الدعاوى القضائية في هذا الشأن، وادعائه بإجراء التحريات -على خلاف الحقيقة- لصالح طليقته في المحاضر المتبادلة بينهما، والادعاء بعدم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه "أحد المناصرين لطليقته في الدعاوى القضائية" لتجارته بالمواد المُخدرة.

باستكمال الفحص تبين كيدية الشكوى وعدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن، وبالكشف عن الشخص "السابق الادعاء عليه بنشاطه في تجارة المُخدرات" لم يستدل على ثمة معلومات جنائية مُسجلة أو أحكام قضائية واجبة النفاذ صادرة ضده.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشاكي لإدعاءاته الكاذبة بوجود علاقة مع "تاجر مخدرات" بهدف إثارة الرأي العام والضغط على الجهات الأمنية لإتخاذ إجراءات لصالحه فى قضايا وبشكل غير حيادي ضد طليقته.