الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طفل يفقد بصره على يد مسجل خطر في شبرا الخيمة

الضحية
الضحية

سادت حالة من الحزن بين أهالي شارع الجمهورية في شبرا الخيمة، إثر شروع مسجل خطر في قتل طفل ووالده، إذ أطلق وابلا من الأعيرة عليهما من بندقية خرطوش، خلال معاتبة الأول للمتهم على السير بسرعة بدراجته البخارية حتى لا يصطدم بأحد الأطفال في الشارع، فتطور الأمر إلى مشاجرة أدت إلى إصابة الطفل ووالده، وفر المتهم هاربًا.

تفاصيل الجريمة

تلقى رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة المقدم أحمد عصر بلاغًا بنشوب مشاجرة بين طرفين في شارع الجمهورية، دائرة القسم، ووجود مصابين، طفل ووالده.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتبين إصابة الطفل "معاذ" يبلغ من العمر 10 سنوات، بطلقة خرطوش في الوجه، وجرى نقله للمستشفى للعلاج، وتبين أنه كان متواجدا لحظة المشاجرة بين مسجل خطر يدعى "إسلام" وشهرته "سسه" وآخر يدعى "محمد قطب"، خلال معاتبة الأخير للأول ومطالبته السير بهدوء بدراجته البخارية، منعا من أن يصطدم بأحد الأطفال من الشارع، فتطور الأمر إلي مشاجرة أدت إلي إصابة الطفل ووالده.

القبض على المتهم

ونجح رجال المباحث في القبض عليه بعد 72 ساعة من الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيقات التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. ناج وحيد من معركة مسلحة أنهت إمبراطورية ”خُط الصعيد”

وقال عبد الله قطب عم الطفل أمام جهات التحقيق إن المتهم كان يمر من الشارع المقيم به شقيقه، بدراجته البخارية، فعاتبه الأخير على السرعة الزائدة، خوفًا على الأطفال الموجودة في الشارع، فبادله المتهم الشتائم والألفاظ ، فتطور الأمر ونشبت مشادة كلامية وتدخل المواطنين لفضها.

أضاف: "فوجئنا بعد نصف ساعة من المشاجرة، حضور المتهم مرة ثانية ومعه بندقية خرطوش، وأطلق الأعيرة النارية على شقيقي، وقتها كان الطفل معاذ ابن شقيقي متواجد، وأصيب بطلقة في الوجه، تسببت في انفصال بالشبكية وانفجار في قرنية العينين، ونزيف داخلي على المخ، بحسب التقرير الطبي المبدئي".

وتابع العم: "أخويا مكنش متوقع إن كل دا هيحصل، هما حاليا بين الحياة والموت داخل القصر العيني، والطفل يعوض ربنا عليه، ومش هيشوف بعنيه تاني، لأن بلي الخرطوش تمركز داخل الجمجمة، والطبيب قال إن الخرز دا مش هيخرج من دماغه، مطالبا بالقصاص من المتهم، وتوقيع أقصى العقوبة عليه، لأنها لم تكن المرة الأولى التي يقدم فيها على فعل ذلك".