الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:53 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… حبس زياد العليمي 5 سنوات وهشام فؤاد وحسام مؤنس 4 بتهمة نشر أخبار كاذبة

زياد العليمي
زياد العليمي

قضت محكمة جنح مصر القديمة، معاقبة زياد العليمي بالسجن مع الشغل 5 سنوات، وهشام فؤاد وحسام مؤنس 4 سنوات مع الشغل والمتهمين الرابع والخامس والسادس غيابيا 3 سنوات مع الشغل وتغريم كل المتهمين 500 جنيه.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 957 لسنة 2021، أن المتهمين زياد العليمي وهشام فؤاد وحسام مؤنس وحسام ناصر كامل، محمد وبهنسي مسعد وفاطمة رمضان، نشروا أخبار كاذبة من شأنها أن تكدر الأمن والسلم العام.

ونسبت النيابة العامة للمتهم الأول زياد العليمي تهمة نشر أخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد من خلال نشره في تاريخ 1 نوفمبر من العام 2016 مقالا بعنوان السؤال الصحيح، وماذا تؤيد هذا النظام؟، وكان ذلك عبر أحدي المواقع الإلكترونية، وأورد فيه نشر بيانات وشائعات كاذبة.

وكان من ضمن هذه الشائعات هي عدم نجاح مشروع قناة السويس الجديدة وإهدار أموال الدولة، ليوحي للمواطنين فشل المشروع والدولة المصرية وإحباطهم، فضلا عن تخبطه في اقتصاد الدولة.

اقرأ أيضا: رفض دعوى تطالب بنقل زياد العليمي من محبسه للعلاج بمستشفى خارجي

ووجهت النيابة العامة أيضا للمتهم هشام فؤاد تهمة نشر أخبار كاذبة عبر لقاء مصور بموقع إلكتروني حول الأوضاع الداخلية في مصر وكان هدفه حدوث انقلاب عسكري وإسقاط مؤسسات الدولة.