الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب نشر أخبار كاذبة.. «تعليم الجيزة» تقرر غلق جميع صفحات المدارس بـ«السوشيال ميديا»

مديرية التربية والتعليم بالجيزة - أرشيفية
مديرية التربية والتعليم بالجيزة - أرشيفية

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إغلاق جميع صفحات المدارس التابعة لكل إدارة تعليمية بالجيزة والاكتفاء بالصفحة الرسمية للعلاقات العامة والإعلام الخاصة بكل إدارة، وذلك بعد أن تم نشر أخبار كاذبة عن نجاح جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي عام بالجيزة.

وقال أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه تم اصدار أمرًا إداريًا اليوم، بغلق كافة صفحات مدارس الجيزة علي فيسبوك أو مواقع أخرى للتواصل الاجتماعي، مشددًا علي أن من يخالف ذلك القرار سيعرض القائم على الصفحة للمساءلة القانونية.

وطالب «سلومة»، جميع الإدارات التعليمية بالجيزة، بتنفيذ ذلك القرار، والالتزام به وسرعة إغلاق صفحات المدارس؛ نظرا لكثرة الشائعات والأخبار المغلوطة، موضحًا أن الأنباء التي تداولت منذ قليل، ليس لها أساس من الصحة، وأن الصفحة التي نشرت تلك الأنباء لا تخص المدرسة.

وكانت قد نفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على صفحتها الرسمية كل ما تردد على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن نجاح جميع الطلاب الصف الأول والثاني الثانوي عدا الغائبين، حيث يتم التقييم بناء على الكتب الدورية والقرارات الوزارية الصادرة السلطة المختصة.

وأهابت المديرية، رواد صفحات التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما ينشر.