الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 10:02 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: التطبيق الفعلي لمنظومة الإيصال الإلكتروني أبريل المقبل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة إنهاء النزاعات الضريبية بعيدًا عن المحاكم، بهدف تهيئة بيئة مواتية لمناخ الأعمال، وتحفيز الاستثمار وتشجيع المستثمرين على توسيع أنشطتهم الاستثمارية فى مصر.

اقرأ أيضا: رئاسة الوزراء: رئيس الجمهورية يوجه بسرعة تعميق التصنيع المحلي

وأكد وزير المالية، أنه يتابع هذا الملف الحيوي، لأهميته فى تشجيع مناخ الاستثمار بمصر، والذي يأتي بالتزامن مع مشروعات تطوير ورقمنة مصلحة الضرائب، بهدف تيسير الإجراءات وميكنتها، وتعزيز الحوكمة، وتحقيق العدالة الضريبية، وتعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى من خلال التوسع فى استخدام الحلول التكنولوجية بأحدث الخبرات والمعايير العالمية.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة نجحت فى اجتماع بين المختصين بمصلحة الضرائب، وممثلى شركة «بتروجاز عمان»، بحضور السفير العمانى، فى إنهاء النزاع الضريبى حول طبيعة عمل الشركة ونشاطها فى مصر والضريبة المستحقة عليها.

وأكد الوزير، إلى نجاح الحكومة فى مشروعات «رقمنة الضرائب»، مشيرًا إلى أن مجتمع الأعمال لاحظ تقدمًا فى كفاءة المنظومة الضريبية بعد تطبيق المرحلة الأولى من منظومة الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأضاف الوزير، أنه سيتم بدء التطبيق الفعلى لمنظومة الإيصال الإلكترونى، أول أبريل المقبل 2022، من منافذ البيع والشراء وتقديم الخدمات، لمتابعة التعاملات التجارية بين الممولين والمستهلكين لحظيًا.