الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:40 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هنشرف مصر أمام العالم كله».. الاستعدادات النهائية لطريق الكباش «فيديو»

طريق الكباش
طريق الكباش

قال الدكتور مصطفى الصغير، المشرف على مشروع تطوير طريق الكباش، إن محافظة الأقصر مستعدة على أكمل وجه للاحتفال بمشروع طريق الكباش، معقبًا: "العمل فيها الآن على قدم وساق، وكل الناس متشوقة للحظة الحاسمة التي ستبدأ فيها الاحتفالية".

وأضاف مصطفى الصغير في مداخلة هاتفية عبر "skype" مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، قائلًا: "افتتاح طريق الكباش كان حلم طال انتظارة لسنوات طويلة .. والآن ساعات قليلة على افتتاحه"، مشيرًا إلى جهود الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ومتابعته أول بأول التفاصيل الخاصة بالإعدادات.

اقرأ أيضًا:السيسي يتفقد قرية غرب أسوان المتضررة من السيول «فيديو»

وتابع المشرف على مشروع تطوير طريق الكباش أن وزير السياحة والآثار كان يتابع أيضًا أدق التفاصيل الخاصة بمسارات الزيارة، والتطوير الذي حدث في معابد الكرنك، ومعبد الأقصر، وطريق المواكب الكُبرى وهو طريق الكباش، معقبًا: "كل ده عشان نشرف مصر أمام العالم كله بإذن الله".

ونوه مصطفى الصغير، أن طريق الكباش يعتبر من أهم العناصر الأثرية لمدينة "طيبة القديمة"، وهو طريق أنشأه المصري القديم لإقامة الاحتفالات الكبرى الملكية والدينية، بالإضافة إلى أنه يربط بين معابد الكرنك شمالًا بمعبد الأقصر جنوبًا، بإجمالي أطوال حوالي 2700 متر، وعرض يتراوح بين 56 إلى 76 متر.

موضوعات متعلقة