الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملابس وكالة البلح للبسطاء والطبقة الوسطى.. إليك التفاصيل

أحد محال وكالة البلح
أحد محال وكالة البلح

وكالة البلح كانت ومازالت الحل السحري للطبقة الوسطى في ظل وقوعها بين مطرقة الطلبات الأساسية للأسرة وبين سندان الجنون الاقتصادي وارتفاع الأسعار، تجد في وكالة البلح ملابس لماركات عالمية بأرخص أسعار ممكنة وترتفع الأسعار تبعًا لجودة الملابس. 

في موقع "الطريق" نستعرض مكان وكالة البلح، الملابس وماركاتها و وأسعارها والأقمشة وأماكنها. 

مكان وكالة البلح

تقع وكالة البلح في وسط البلد، تحديدًا أمام محطة الإسعاف، ودار القضاء العالي، وأقرب محطة مترو لها هي محطة جمال عبدالناصر، وتبدأ من سور مستشفى الجلاء وشارع 26 يوليو، وتجد محلاتها في الشارع الرئيسي وشوارع بولاق أبوالعلا الجانبية، ويعتبر شارع بولاق الجديد هو المركز الرئيسي لتلك البضائع.

بضائع وكالة البلح

تشكل الملابس العنصر الأساسي والمميز لوكالة البلح، وفيها تجد جميع أنواع الملابس، الجديدة تصنيع محلي، الماركات العالمية المستعمل منها والجديد والموديلات القديمة، بواقي التصدير، بضائع المصانع غير المرخصة، ملابس المتبرعين للجمعيات الخيرية أشهرهم ملابس جمعية رسالة.

ويوجد في الوكالة أحذية أوروبية أصلية، بأسعار زهيدة مقارنةً بسعر توكيلها في مصر، وكذلك الشنط المدرسية والرياضية والنسائية، والكابات بماركات عالمية مميزة أيضًا، فيما تجد على الأرصفة برفانات أورجينال تنقص زجاجاته بضع ملي ميترات وبأسعار لا تقارن بالجديدة منها، كما تجد الكثير من الإكسسوارات النسائية بأشكالها المختلفة.

وتأتي الأقمشة بسوقها الكبير المجاور لكورنيش النيل، كثاني عنصر يميز وكالة البلح، وتجد فيه جميع مستويات الأقمشة، من الخامات المحلية إلى الخامات الأوروبية، وتجد أيضًا في شارع بولاق الجديد، أقمشة مستعملة من فنادق القاهرة الشهيرة وبأسعار زهيدة.

وفي لقائنا مع الحج على، أحد تجار الملابس القدامى في وكالة البلح.

سألناه عن مصدر الملابس الذي يبيعها هنا قال: "أن كل الملابس أوروبية بأكثر من فئة، منها المسستعمل ومنها المستعمل خفيف ومنها الجديد بالكلية"، وعن أشهر البلدان التي تأتي منها الملابس قال حاليًا بلجيكا وألمانيا.

وعن حجم المبيعات قال، الأمور لم تعد مثل السابق كانت الجمارك أرخص كثيرًا، وكذلك تكاليف الشحن كانت أقل كثيرًا ما أثر على الأسعار بالارتفاع.

في جولتنا في شارع الوكالة، سألنا الأستاذ (خالد . ح) أحد زبائن الوكالة عن البضائع قال: "أنا كثير التردد في بداية كل موسم على وكالة البلح، لشراء بعض الحاجات الضرورية التي ترتفع أسعارها خارج الوكالة جدًا، مثل جواكت الشتاء، وملابسه بشكل عام لأن أسعارها هنا مناسبة لحد كبير للحالة الاقتصادية التي تمر بها الطبقة الوسطى".

أقرأ أيضًا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة نهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس