الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير قانوني: «عقوبة الغش 7 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه»

الدكتور هاني سامح المحامي
الدكتور هاني سامح المحامي

قال الدكتور هاني سامح المحامي، أن واقعة الفتاة «قمر» تشكل ارتكابا لعدد كبير من الجرائم، بين اشغالات الطريق العام والبيع دون ترخيص الى جرائم عدم امتلاك فواتير توضح مصدر تلك البضاعة.

وأوضح «سامح» في تصريحات خاصة لـ« الطريق»، انه في حال ثبت معمليا فساد او غش تلك المستحضرات ستعاقب وفق قانون قمع الغش والتدليس بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وذلك لتلاعبها في بيان نوع البضاعة أو منشؤها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها - بموجب الإتفاق أو العرف - النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد .

وواصل المحامي بأنه في حال ثبوت كون المستحضرات ضارة بصحة الإنسان ستكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز سبع سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز أربعين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر .

وأكد «سامح» أن هناك عقوبة أخرى وهي عن جريمة تداول سلع مجهولة المصدر أو غير المصحوبة بالمستندات بالحبس لمدة لا تقل عن ستة اشهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفى جميع الأحوال تضبط الكميات موضوع المخالفة ويحكم بمصادرتها.

اقرأ أيضًا: «شك في سلوكها».. القبض على مسجل خطر طعن زوجته في أوسيم