الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الآثار: الآثار الموجودة بمصر لاتقارن بأى آثار فى العالم

وزير السياحة والاثار
وزير السياحة والاثار

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة، بأنه لايعترف بلغة الأرقام ولكن الآثار الموجودة بمصر لاتقارن بغيرها على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال احتفالية افتتاح طريق الكباش الجديد.

ووجه وزير السياحة والآثار، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على المجهودات التى يقوم بها، لظهور محافظة الأقصر بهذا الشكل الذى يليق بها كواحدة من أعظم مدن العالم، كما وجه الشكر لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي على اهتمامه ومجهوداته ودوره الفعال لظهور طريق الكباش بهذا الشكل.

اقرأ أيضًا :

ألف مبروك لأم الدنيا .. ”الاتحاد الأوروبي” يهنئ مصر بحفل طريق الكباش

ويعدّ طريق الكباش، الذي يطلق عليه اسم "طريق المواكب الملكية"، أقدم طريق احتفالي ديني في التاريخ، ويرمز الكبش في الثقافة المصرية القديمة إلى الخصوبة.

وكان أبناء طيبة يحتلفون بعد انتهاء موسم الحصاد بعيد إله مدينتهم "آمون"، حيث يخرج الكهنة بتمثال الإله من معبد الكرنك في زيارة خاصة لنسائه في معبد الأقصر، حيث يقضي هناك أحد عشر يومًا.

ويهدف المشروع إلى تحويل طريق الكباش لأكبر متحف عالمي مفتوح، وربط مدينة الأقصر بمتحف الكرنك، عبر طريق الكباش الجديد الذي يصل طول هذا الطريق إلى 2700 متر مربع.

موضوعات متعلقة