الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| حقيقة عقد الامتحانات في المنازل بسبب متحور ”أوميكرون”

وزير التعليم
وزير التعليم

بعد ظهور متحور "أوميكرون" الجديد، وللحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية وانتظام العام الدراسي الجديد 2021-2022.. أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، على أنّ هناك تعليمات مشددة للمديريات التعليمية، بتنفيذ إجراءات صارمة داخل المدارس.

رد وزير التربية والتعليم، على إمكانية عقد امتحانات منتصف العام الدراسي في المنازل بسبب "أوميكرون"، قائلا: إنّ الوزارة لن تعقد امتحانات أي مرحلة تعليمية في المنازل، والأمر مرفوض تماما.

وأضاف "شوقي"، أنّ الوزارة تعمل على وضع ضوابط احترازية صارمة لمواجهة متحور كورونا الجديد، لتسيير الإمتحانات في لجان مراقبة بالمدارس، موضحا أنّ امتحانات منتصف العام الدراسي في مواعيدها المحددة سلفا في الخريطة الزمنية 15 يناير المقبل.

اقرأ أيضا: عاجل| «التعليم» ترسل منشورا مهما للمديريات حول التعيين بنظام الحصة

وفى سياق أخر، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم الاثنين، خطابًا عاجلًا للمديريات التعليمية بكافة المحافظات، والذي ينص على ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري المرسل، بناءا على تعليمات الدكتور طارق شوقي، للاستعانة بمعلمي نظام "الحصة" المؤهلين؛ لسد العجز الموجود في المدارس.

ترشيد الإنفاق في المبالغ المخصصة لسد العجز
وقالت وزارة التربية والتعليم، في البيان المرسل للمديريات التعليمية: "بشأن المحسن المالي للمديريات التعليمية والمتعلق بسد العجز في معلمي المواد الأساسية بالمرحلة الإبتدائية والمرحلة الإعدادية، ضرورة ترشيد الإنفاق في المبالغ المخصصة للمديريات، حتى يتسنى لها تغطية العام الدراسي الحالي کاملا حتى نهايته".

وتعرض لكم لـ "الطريق" شروط التقدم للعمل بنظام الحصة على النحو التالي:

- أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عالٍ تربوي مناسب.

- عدم المطالبة مستقبلا بالأحقية في التعيين على الموازنة العامة للدولة، وعدم المشاركة في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة.

- بحث الموقف الأمني للعمل بنظام الحصة عن طريق المديرية قبل العمل.

- لا توجد صلة قرابة بالمدرسة التي يرغب العمل بها حتى الدرجة 2.

- أن يكون التشغيل وفقا للعجز بالتخصصات.

- الأولوية للعجز في المواد الأساسية مع مراعاة التوزيع الجغرافي.

اقرأ أيضا: بيان مهم من «الأزهر» بشأن زي الطالبات