الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«شوقى» يصدر قرارات حاسمة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

امتحانات الفصل الدراسي الأول.. تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنباء عن حذف أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الأول، وأيضا عن توفير أي نماذج استرشادية لـ اسئلة امتحانات رابعة ابتدائي.

نفى وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، صدور أي قرارات من الوزارة بـ حذف أي أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الأول المقررة على صفوف المرحلتين الابتدائية أو الإعدادية.

اقرا ايضأ: التعليم تصدر تعليمات عاجلة بشأن امتحانات رابعة ابتدائي

كما نفى "شوقى"، توفير أي نماذج استرشادية لـ اسئلة امتحانات رابعة ابتدائي، أو اتاحة اي بنوك اسئلة لتلاميذ رابعة ابتدائي.

وتابع: أن بنوك الاسئلة المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" هي أسئلة غير رسمية.

وقال وزير التعليم، أنه لا يوجد "نماذج استرشادية" لتلاميذ أي صف من صفوف نظام التعليم الجديد، مؤكدا إن السبب هو أننا "نربى الطلاب على التعلم وليس التعود على أنماط امتحانية" مثل الماضي.

وأضاف وزير التربية والتعليم: امتحانات الشهر هى في حد ذاتها أمثلة من طرق التقييم مثلها مثل الأنشطة داخل الكتب الجديدة ، لنعلم الأطفال كيف يفكرون وكيف يتعلمون.

وناشد "شوقى"، جميع أولياء الامور والطلاب بعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله من شائعات على موقع "فيسبوك"، مشددا على أنه يعلن بنفسه كل ما هو جديد وذلك عبر حسابه الرسمي الوحيد على "فيس بوك"، وكذلك عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

اقرأ ايضا: وزير التعليم يصدر 15 تصريحا هاما بشأن امتحانات الصف الرابع الإبتدئى

وفى سياق متصل، قبل ساعات من انطلاق امتحانات رابعة إبتدائي الشهرية.. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة للمديريات والادارات التعليمية والمدارس، المقرر بدءها غدا الأحد 5-12-2021.

حيث شددت الوزارة، على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بشأن وضع 10 اسئلة فقط في امتحان كل مادة في امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية.

وأوضحت التعليم، أن اسئلة امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية تم وضعها من خلال بنك الاسئلة الوارد من وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية.

وتابعت: يتم اختيار الاسئلة من بنك الاسئلة بمعرفة الموجه الأول، وتكون مختلفة لكل مدرسة.

ونفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما يقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن صدور قرار بـ تخفيف مناهج رابعة ابتدائي .

وقال شوقى: على تطبيق واتس آب: كل ما يقال في هذا الشأن شائعات.

موضوعات متعلقة