الأحد 16 يناير 2022 11:59 صـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

رسالة شديدة اللهجة من النائب العام لمعاوني النيابة الجدد

النائب العام
النائب العام

قال النائب العام المستشار حماده الصاوي إن النيابة العامة أعدت برنامجًا على أعلى مستوى لتأهيل معاوني النيابة، ليكونوا على نفس مستوى وكفاءة سابقيهم.

 

 

أكد النائب العام - في حفل مراسم آداء اليمين القانونية لمعاوني النيابة العامة من دفعة ٢٠١٨- أنه سيجري تأهيل المعاونين الجدد وإعدادهم لحمل رسالة النيابة، وأنه أُعد بالفعل برنامجًا متقدم للتأهيل على أفضل ما يكون، وسيجري تقديم محتواه بمعهد البحوث الجنائية والتدريب على دفعتين.

 

 

وأوضح النائب العام أن البرنامج سيقدم فيه أصول لفهم وتفسير النصوص القانونية، ومعرفة مقاصدها، وسيرتب لقاءات مع خبرات مختلفة، يحتاجها هذا العصر، بالإضافة لمقابلة مع خبير عسكري يتحدث فيها عن حروب الجيل الرابع، وأخرى مع خبير في البروتوكول وفن التعامل، وخبراء في علم النفس والأمراض العقلية، وسيكولوجية التعامل مع المرأة، واستخدام التكنولوجيا، وغيرها من العلوم.

 

اقرأ أيضًا: «قتلوه عشان حلة».. القبض على شقيقين في المنيرة الغربية

 

ووجه النائب العام رسالة لقادة النيابة العامة جاء فيها: "معاوني النيابة العامة الجدد أمانة في أعناقكم، علموهم وأهلوهم لحمل الرسالة، وعليهم الاستفادة من خبراتكم".

 

وحذر النائب العام: "لا مكان بيننا لمن هو دون المستوى مسلكيًا، ولن نسمح بذلك بكل حسم، لن نسمح أبدًا بمن يلوث ثوب القضاء، لا مكان بيننا لمن لا يستحق، لأن ترتيب مصر في النزاهة، وطهارة القضاء واستقلاله، من الدول العشر الأولى في العالم".

النائب العام معاوني النيابة الجدد ثوب القضاء العدل
بنوووك