الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسالة شديدة اللهجة من النائب العام لمعاوني النيابة الجدد

النائب العام
النائب العام

قال النائب العام المستشار حماده الصاوي إن النيابة العامة أعدت برنامجًا على أعلى مستوى لتأهيل معاوني النيابة، ليكونوا على نفس مستوى وكفاءة سابقيهم.

أكد النائب العام - في حفل مراسم آداء اليمين القانونية لمعاوني النيابة العامة من دفعة ٢٠١٨- أنه سيجري تأهيل المعاونين الجدد وإعدادهم لحمل رسالة النيابة، وأنه أُعد بالفعل برنامجًا متقدم للتأهيل على أفضل ما يكون، وسيجري تقديم محتواه بمعهد البحوث الجنائية والتدريب على دفعتين.

وأوضح النائب العام أن البرنامج سيقدم فيه أصول لفهم وتفسير النصوص القانونية، ومعرفة مقاصدها، وسيرتب لقاءات مع خبرات مختلفة، يحتاجها هذا العصر، بالإضافة لمقابلة مع خبير عسكري يتحدث فيها عن حروب الجيل الرابع، وأخرى مع خبير في البروتوكول وفن التعامل، وخبراء في علم النفس والأمراض العقلية، وسيكولوجية التعامل مع المرأة، واستخدام التكنولوجيا، وغيرها من العلوم.

اقرأ أيضًا: «قتلوه عشان حلة».. القبض على شقيقين في المنيرة الغربية

ووجه النائب العام رسالة لقادة النيابة العامة جاء فيها: "معاوني النيابة العامة الجدد أمانة في أعناقكم، علموهم وأهلوهم لحمل الرسالة، وعليهم الاستفادة من خبراتكم".

وحذر النائب العام: "لا مكان بيننا لمن هو دون المستوى مسلكيًا، ولن نسمح بذلك بكل حسم، لن نسمح أبدًا بمن يلوث ثوب القضاء، لا مكان بيننا لمن لا يستحق، لأن ترتيب مصر في النزاهة، وطهارة القضاء واستقلاله، من الدول العشر الأولى في العالم".

موضوعات متعلقة