الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:58 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى الكاظمي بعد انفجار البصرة: لن نسمح بتهديد أمن شعبنا

قال رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، إن القوات الأمنية، تواجه محاولات خلايا الإرهاب الجبانة بعزيمة وإصرار، مؤكدا أنها، ستقضي عليها في كل أنحاء العراق، ولن تسمح بتهديد أمن شعبنا.

وبحسب العربية نت، وجه "الكاظمي" بإجراء تحقيقات "دقيقة وسريعة" بشأن انفجار البصرة، متابعًا: "وجهنا بإنجاز تحقيقات دقيقة وسريعة لكشف المخططين والمنفذين للتفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف أهلنا في البصرة الحبيبة".

وبحسب وسائل إعلام عراقية فإن تفجير البصرة ناجم عن دراجة مفخخة، وأدى إلى سقوط 12 قتيلا وعشرات المصابين.

وقال محافظ البصرة أسعد العيداني إن "تفجيرا لم يعرف طبيعته وقع وسط المحافظة ما لأسفر عن استشهاد أربعة مدنيين وإصابة أربعة آخرين بجروح"ن بحسب وكالة الأنباء العراقية.

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي، أعلنت إلقاء القبض على إرهابي كان يخطط ويحاول تفجير عبوة ناسفة في إحدى أسواق مدينة الكاظمية.

وذكرت الخلية أنه "بعمل دؤوب ومتابعة مستمرة من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، ومن خلال تحليل وتطبيق المعلومات الاستخبارية، وبإشراف ومتابعة ميدانية مباشرة من قبل وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكن رجال الوكالة من القاء القبض على متهم كان يخطط ويحاول تفجير عبوة ناسفة في إحدى أسواق مدينة الكاظمية".

اقرأ أيضًا| الكاظمي يشدد على تنشيط «التنسيقية» بين الجيش والبيشمركة