الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:10 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«العلمين» تستضيف قمة خماسية بين مصر والأردن والعراق والبحرين والإمارات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلنت فضائية إكسترا نيوز عن عقد قمة خماسية بين زعماء دول "مصر والأردن والعراق والبحرين والإمارات"، وذلك بمدينة العلمين الجديدة غدا الاثنين.

ووفقا لما أعلنته إكسترا نيوز في نبأها العاجل، فإن القمة تأتي وفق دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للزعماء العرب؛ والتي تستهدف مناقشة وتنسيق مختلف القضايا والملفات المهمة بينهم؛ خدمة للعلاقات العربية بين الأشقاء ومواجهة كافة التحديات الراهنة.



استقبال السيسي للرئيس الإماراتي

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم بمطار العلمين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي يحل ضيفا عزيزا على مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن لقاء الزعيمين تناول تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، إذ جرى التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية ومن أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء مسارات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب تعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعبيهما الشقيقين.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تعلن عدد حالات الغش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالدور الثاني

موضوعات متعلقة