الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… «التعليم العالي» تناشد طلاب الجامعات بعدم الانسياق وراء الشائعات المضللة

التعليم العالي والبحث العلمي
التعليم العالي والبحث العلمي

ناشدت وزارة التعليم العالي، طلاب الجامعات، بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تنشر عبر السوشيال ميديا، مؤكدة أن الوزارة لم تفرض رسوم على طلاب مقابل الامتحانات الإلكترونية. 

وأوضحت الوزارة، أن الجامعات مستمرة في تنفيذ خطة متكاملة لتطعم عناصر المنظومة التعليمة مع استمرار كافة الأطقم الطبية في العمل بكامل طاقتها وبشكل مُنتظم، وذلك بالتنسيق مع إدارات الكليات وإدارات رعاية الشباب، بجميع نقاط التطعيم المُنتشرة داخل الجامعات، والتي تتوافر بها الكميات اللازمة من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا. 

تطعيم الطلاب الأقل من 18 عاما

ومن جانبه، أشارت الوزارة إلى تعمل خلال الفترة الراهنة على سرعة تطعيم الطلاب الأقل من 18 عامًا، خاصةً بعد توفير لقاح فايزر بالكميات المطلوبة.

يذكر، أن بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت أنباء عن فرض رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية الممكنة، إذ نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء هذه الشائعات. 

لا صحة لفرض أي رسوم على طلاب الجامعات

تحصيل قيمة المصروفات الدراسية

وأكدت وزارة التعليم العالي، على التزام الجامعات بتحصيل قيمة المصروفات الدراسية المخصصة من الطلاب وفقاً للدستورمع بداية العام الدراسي الجديد من كل عام، موضحة أن يتم تحصيل المصروفات دون فرض أي رسوم جديدة قبل انعقاد الامتحانات.

اقرأ أيضًا:زيادة الأجسام المضادة 25 مرة.. «فايزر» تكشف تفاصيل الجرعة الثالثة من لقاح...

التعليم العالي تطلب عدم الانسياق وراء الشائعات

وطلب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة portal.mohesr.gov.eg، يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني. [email protected].