جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 08:08 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

الإعلان غدًا.. رابط الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

حددت وزارة التعليم العالى غدًا الخميس موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة ، تزامنًا مع انتهاء مرحلة تسجيل الرغبات إلكترونيا، والبدء في مرحلة فرز طلبات الالتحاق وتحديد الحد الأدنى للقبول في الكليات.

رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وتستعرض "الطريق " خطوات استخراج جواب الترشيح لجميع الطلاب عبر رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 ،كالتالي:-

  1. تسجيل الدخول إلى رابط موقع التنسيق الإلكتروني عبر رابط tansik.digital.gov.eg.
  2. اختيار أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.
  3. كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب الموجود على شهادة الثانوية العامة.
  4. ستظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 والكلية المرشح إليها.
  5. اضغط على أيقونة طباعة جواب الترشيح.

واستهدفت المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022 نحو 269202 طالبا بالشعبتين علمي وأدبي، من بينهم 45908 طلاب في الشعبة الأدبية بحد أدنى 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% فأكثر، وتضمن تنسيق المرحلة الثانية 2022 أدبي مجموعة من الكليات التي تضمنت الأماكن الشاغرة لطلاب أدبي وهي كليات التربية وكليات الآداب (نظام وانتساب) وكليات الحقوق (نظام وانتساب) وكلية السياحة والفنادق وكليات الخدمة الاجتماعية.

المؤشرات الأولية لنتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022

كشفت مصادر مسؤولة داخل مكتب التنسيق عن المؤشرات الأولية لنتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022، مؤكدة أن هناك إقبالًا كبيرًا من طلاب علمي علوم على الأماكن المتبقية في كليات الحاسبات والمعلومات الشعبة، قبل كلية الطب البيطري التي يوجد فيها أماكن في المرحلة الثانية.

وفقًا للمصادر فإنه من المتوقع ارتفاع الحد الأدنى لكليات الحاسبات والمعلومات والطب البيطري والتمريض 4 درجات عن العام الماضي بنسبة 1 % لطلاب الشعبة العلمية، مع إمكانية ارتفاع الحد الأدنى لكليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي 3% عن العام الماضي بحدود تترواح من 335 إلى 337 درجة.

موعد بدء المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022

سيتم فتح باب التقديم للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022 عقب إعلان نتيجة الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة 2022 وذلك لأن أغلب الطلبة الذين دخلوا امتحانات الدور الثاني ستكون درجاتهم متقاربة مع المرحلة الثالثة للتنسيق لذا يتم انتظار إعلان نتيجة الدور الثاني ثم بعد ذلك تبدأ المرحلة الثالثة من التنسيق ويتم استغلال الفترة ما بين المرحلتين الثانية والثالثة في "تقليل الاغتراب" وتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

اقرأ أيضًا: المؤشرات الأولية لنتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022