الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:56 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سبب وفاة محمد عبد الحليم وآخر مشهد قبل رحيله

محمد عبد الحليم
محمد عبد الحليم

رحل عن عالمنا خلال الساعات الأخيرة، الفنان محمد عبد الحليم عن عمر ناهز الـ 78 عاما، وكان يعاني الراحل من صعوبة في التنفس مع تلقيه علاج لمرض الضغط منذ سنوات.

وقال ابنه في تصريحات صحفية له إن حالة والده الصحية كانت جيدة طوال الفترة الماضية وشعر بضيق فقط في الـ 48 ساعة الماضية وستجرى صلاة الجنازة على والده بأحد مساجد منطقة الملك الصالح، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد تفاصيل الجنازة والعزاء على الراحل.

وفاة الفنان محمد عبد الحليم

ومن جانبه منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، كشف سبب وفاة الفنان محمد عبدالحليم، مشيرًا إلى أنه أصيب بسكتة قلبية مفاجئة في منزله وذلك في تمام الساعة الحادية عشر والربع مساء أمس السبت.

ويذكر أن آخر ظهور للفنان الراحل محمد عبد الحليم كان العام الماضي من خلال نشره بوست يطالب خلاله بالعمل ويعاني من ظروف مادية حيث قال إنه يجلس فى المقهي الذى ظهر به منذ فترة كبيرة.

وأضاف أن هناك الكثير من فناني مصر يجلسون معه في مكان التقاط الصورة الشهيرة، مثل الفنان الكبير أحمد بدير، وهادى الجيار قبل وفاته.

أعمال محمد عبد الحليم

وكان قد تميز الفنان محمد عبد الحليم فى اﻷدوار الثانوية بعدد كبير من اﻷعمال الفنية المختلفة، حيث شارك فى العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية والمسرحيات.

وبدأ الراحل حياته الفنية فى أواخر السبعينيات عندما اختاره المخرج عبدالرحمن الخميسى ليشارك بفيلمه الذي يحمل اسم "زهرة البنفسج" فى عام 1977، ومن أهم الأدوار التي قدمها بالدراما التلفزيوني في "شيخ العرب همام"، "دموع فى عيون وقحة"، "يوميات ونيس"، و"مأمون وشركاه"، و"بين عالمين"، و"ليالي الحلمية"، و"لأعلى سعر"، و"رمضان كريم".

اقرأ أيضًا: ملخص تصريحات شيرين عبد الوهاب مع عمرو أديب: «العلاقة من البداية كانت لا تصلح»

وفي السينما ظهر بـ "الجحيم"، "الرجل الغامض بسلامته"، "الهاربتان"، و"حسن ومرقص"، "علي سبايسي"، و"التوربيني"، و"رحلة حب"، وفي المسرح شارك بمسرحيات "أنا والبنت حبيبتي"، و"على بلاطة"، و"الأميرة والصعلوك"، وكان آخر مشهد للراحل من خلال الجزء الثاني من مسلسل اللعبة الذي يلعب بطولته كلا من شيكو وهشام ماجد.