الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:37 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم دينا وهنا شيحة.. نجوم الفن في مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية.. صور

دينا
دينا

انطلقت فاعليات الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، مساء أمس، على المسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية.

وحرص العديد من نجوم الفن على حضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، وتألقوا على الريد كاربت بإطلالات مميزة وأنيقة تتماشى مع تلك المناسبة.

ومن أبرزهم الفنانة دينا التي ظهرت بفستان منفوش قصير، كما حضر أبطال فيلم الافتتاح "النهاردة يوم جميل"، وهم باسم سمرة والفنانة هنا شيحا، التي ظهرت بإطلالة هادئة وجذابه، حيث أرتدت فستان أسود اللون، بيه جزء أبيض، وقصة شعر جذابه، وأحمد كامل، والمخرج أشرف فايق، ومخرجة فيلم الافتتاح نفين شلبي، محسن احمد مدير التصوير، والمخرج هاني لاشين.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني، عقب ذلك عرض فيلم قصير عن السينما العالمية والفرنكوفوينة وعلاقتها بالسينما المصرية، ثم فيلم يحتوي على بعض اللقات من الافلام الفرنسية القديمه.

اقرأ أيضًا: أحمد العوضى: «أنا شخصية شعبية وأفتخر.. وكنت محطم طول مرض ياسمين عبد العزيز» فيديو

عقب ذلك عرض فيلم الافتتاح الذي يحمل اسم "النهاردة يوم جميل"، بطولة باسم سمرة وهنا شيحا، ونجلاء بدر، ومحمد العدل، ودينا، وكوكبة من النجوم، وسيناريو الفيلم مأخوذ من المجموعة القصصية سوق العرسان للكاتب علاء سليمان وتدور أحداثه حول العلاقات المعقدة ما بين الرجل والمرأة، حيث يناقش العنف الزوجي بشكل حقيقي وبكل جرأة، وهو ما يمثل نقلة نوعية لعلاج السينما لقضايا المجتمع المخفية والمسكوت عنها، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الزوجية.

موضوعات متعلقة