الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:11 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

بعد انتقاله من برشلونة لدينامو بوخارست.. تعرف على تاريخ علي زين جناح مصر الطائر

علي زين
علي زين

نجح دينامو بوخارست الروماني في ضم فرعون جديد ضمن صفوفه، بعد إعلانه عن اتمام صفقة علي زين، جناح منتخب مصر، قادمًا من برشلونة الإسباني.

ويجاور الزين في الدوري الروماني مواطنيه ممدوح هاشم وأحمد خيري عقب انتهاء مدة تعاقده مع النادي الكتالوني، بعد انتهاء بطولة دوري أبطال أوروبا في موسمها الجاري.

وكان علي زين هو المصري الوحيد الذي نجح في ارتداء قميص برشلونة في مختلف الألعاب، لتكون صفقة تاريخية في كرة اليد المصرية، بعدما انتقل من الشارقة الإماراتي للنادي الكتالوني في الموسم الماضي.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "الطريق" أبرز المعلومات في تاريخ علي زين المتوج بالألقاب وقيادة المنتخب الوطني في المحافل الدولية.

مسيرة علي زين مع المنتخب المصري

وكان زين قد خاض مع المنتخب 268 مباراة، تمكن من تسجيل 320 هدفًا، وانضم لمنتخب مصر للناشئين والشباب، وانضم لمنتخب مصر الأول لكرة اليد في عام 2010، في عمر 20 عامًا فقط.

خاض أول مباراة دولية ودية أمام منتخب السعودية تحضيرا لبطولة العالم 2011.

التتويج مرتين ببطولة إفريقيا 2016 و 2020.

المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020.

المركز السابع في كأس العالم 2021.

المركز الثامن في كأس العالم 2019.

مسيرة علي زين مع الأندية

بدأ جناح الفراعنة الطائر في لعب كرة اليد في النادي الأهلي في عمر الست سنوات، ثم خاض تجارب احترافية بداية من عام 2012 حتى الآن.

توج مع المارد الأحمر ببطولات (الدوري المصري – كأس مصر- بطولة أفريقيا).

انتقل للنجم الساحلي التونسي في موسم 2012، ليحقق معهم كأس تونس والمركز الرابع في كأس العالم للأندية 2013.

ثم توجه علي زين للخليج وبدأ مع نادي الجزيرة الإماراتي ثم الانتقال للدوري الفرنسي 2017، ومن ثم العودة للشارقة الإماراتي 2019، والذي فاز معه بكل الألقاب المحلية.

ورغم قصر مدته مع برشلونة إلا أن علي زين تمكن من التتويج بأربع بطولات مع النادي الكتالوني تمثلت في الآتي:

كأس السوبر المحلي - كأس ملك إسبانيا - كأس سوبر كتالونيا - الدوري المحلي فضلا عن وصوله للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

إنجازات علي زين الفردية

التتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2018 بالجابون.

أفضل لاعب جناح شمال في بطولة إفريقيا بتونس.

جائزة أفضل لاعب في بطولة آسيا للأندية، التي حصل من خلالها على الميدالية البرونزية مع فريق الشارقة الإماراتي في عام 2019.