الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:15 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرعاية الصحية»: لدينا خطة لتوسيع آليات وأماكن التسجيل بالمنظومة

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

كشف المهندس حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أنه جرى إرسال 430 ألف رسالة نصية توعوية للمواطنين عن طريق SMS خلال الأسبوع الماضي، إضافة إلى تعليق لوحات إرشادية وتوزيع مطبوعات توعوية بمراكز ووحدات الرعاية الصحية الأولية للمنظومة.

وأكد المهندس حسام صادق، أن هناك خطة لتوسيع آليات وأماكن التسجيل بالمنظومة، وكذلك نشر الرسائل التوعوية عبر مركز الاتصال الآلي للمنظومة.

كما جرى مناقشة تنظيم أضخم مؤتمر وحدث مهم للترويج لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، بلجان تنظيمية مشكلة من الهيئات الثلاث للمنظومة خلال الفترة المقبلة.

هاني الناظر يضع 7 إرشادات وقائية للحد من تأثير أشعة الشمس

ولفت الدكتور أحمد السبكي، إلى أن المؤتمر سيعد بمثابة منصة لالتقاء الأفراد والجهات ذوي الأهداف المشتركة مع المنظمين لتبادل الأفكار والخبرات ونسج العلاقات للتعاون والشراكة الفعالة، لبناء نظام صحي قوي وفعال ينعكس بالإيجاب على صحة المصريين وتوفير حياة كريمة لهم.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور أحمد السبكي، الاجتماع الدوري للجنة التنسيقية للهيئات الثلاث بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد رقم (15)، بهدف تسريع وتيرة تطبيق المنظومة الجديدة وامتدادها إلى كافة محافظات مصر، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة في مدينة نصر.