الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:52 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد من «جايكا» يزور منشآت «الرعاية الصحية» بالأقصر.. وتوجيه بوحدة استقصاء

وفد من الجايكا
وفد من الجايكا

قام وفد بالوكالة اليابانية (جايكا) بزيارة لعدد من المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالأقصر بهدف الإطلاع على رحلة المريض داخل المنشأة، والتعرف على سُبل تقديم الخدمة الطبية داخل كافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظة، لتقديم الدعم الفني والتقني الملائم على كل المستويات تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية أن زيارة وفد الوكالة اليابانية (جايكا) تعتبر الأخيرة لعدد من منشآت الهيئة، حيث تفقد الوفد مستشفى حورس التخصصي، والتي تخدم أهالي مركز ومدينه أرمنت بمحافظة الأقصر، إضافة إلى وحدة طب أسرة البغدادي بمركز ومدينة البياضية، مرورًا بفرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر.

كما تفقد الوفد الياباني أقسام التسجيل الطبي للمواطنين، ثم التعرف على الخدمات الصحية المقدمة داخل المنشآت سواء خدمات الرعاية الأولية، بدءًا من من طبيب الآسرة وخدمات الأسنان والمعامل والعلاج الدوائي بالصيدلية، وصولًا إلى مكتب رضاء المنتفعين وشؤون المستفيدين بالمنشآت.

وأشاد وفد (جايكا) بمستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة، مما يبرهن الإقبال الملحوظ الذي شاهدوه خلال الزيارة من المواطنين على تلقي الخدمة الطبية.

جمال شعبان يكشف أعراض فشل القلب وعلاجه.. ويوضح طرق الوقاية

ونوه الوفد بأن إنشاء وحدة خاصة للاهتمام بالاستقصاء والتعرف على مؤشرات رضاء المنتفعين على أرض الواقع، هي نقطة تحول رئيسية لشكل تقديم الخدمة الطبية.