الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطة التأمين الطبي خلال احتفالات عيد الفطر المبارك

هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية

أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، خطة التأمين الطبي خلال الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، بمحافظات التأمين الصحي الشامل (بورسعيد - الأقصر - الإسماعيلية).

يأتي ذلك خلال أيام أجازات العيد حتى يوم الخميس الموافق 5 مايو 2022، وفق أقصى درجات الاستعداد وبالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة وهيئة الإسعاف المصرية.

خطة التأمين الطبي خلال احتفالات عيد الفطر المبارك بمحافظات التأمين الشامل

- رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية، والبالغ عددها 17 مستشفى.

- تشغيل الطوارئ ب 116 مركز ووحدة طب أسرة تابعة للهيئة بالمحافظات الثلاث، وتكثيف تواجد الفرق الطبية، من الأطباء والصيادلة والتمريض والفنيين.

- مراجعة توافر التجهيزات والأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية وفصائل الدم ومشتقاته بجميع المستشفيات وتوافر أرصدة كافية، مع الاطمئنان على المخزون الاستراتيجي لها.

- التنسيق الكامل مع غرفة أزمات وزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية للتواصل معهما في حالة وجود إبلاغ عن حالة طوارئ أو حوداث.

- دعم المستشفيات بفرق الانتشار الطبي السريع للتأمين الطبي والتدخل للدعم الطارىء عند وقوع أي أزمات أو حوادث كبرى.

10 تصريحات مهمة للرئيس السيسي اليوم في عيد العمال

- انعقاد غرف إدارات الأزمات والرصد على مدار الساعة بكافة الفروع التابعة للهيئة.

- انعقاد غرف الأزمات والرصد مع تفعيل نظام الإبلاغ الآلي بالغرف من خلال استخدام منظومة التكامل المدعومة من الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة.

- انتظام صرف الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة بمراكز ووحدات طب الأسرة التابعة للهيئة بالمحافظات مستحقي الصرف طوال أيام أجازات العيد.