الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملياردير «موكيش أمباني» يخطط للاستحواذ على شركة المنسوجات الهندية - تفاصيل

الملياردير الهندي موكيش أمباني
الملياردير الهندي موكيش أمباني

يسعى الملياردير الهندي، موكيش أمباني، إلى تنويع وتوسيع إمبراطوريته، عبر استحواذه على شركة المنسوجات الهندية المفلسة «سينتكس إندستريز»، وفقًا لإيداع في البورصة، وضمها إلى شركته «ريلاينس إندستريز».

ويحاول أمباني، بهذه الصفقة، تنويع أعمال إمبراطوريته لتشمل النفط، والاتصالات، والطاقة الخضراء، والأزياء.

اقرأ أيضا: بينها 7 شركات مصرية.. فوربس تصدر قائمة لأقوى 50 شركة عقارية بالشرق...

فقد أعلنت شركة «سينتكس إندستريز» الهندية للمنسوجات، في بيان لها اليوم الأحد، أن شركة «ريلاينس إندستريز»، المملوكة للملياردير الهندي، موكيش أمباني، تشارك مع «أسيتس كير آند ريكونستركشين إنتربرايز» لتقديم عطاء للشركة بموجب عملية تسوية الإفلاس التي أقرّتها المحكمة.

تتنافس شركة «ريلاينس إندستريز»، مع مزايدين آخرين، وهم: «إيزي غو تكستايلز»، و«جي إتش سي إل»، و«هيماتسنغا فنتشرز» المتحالفة مع «شريكانت هيماتسنغا»، و«دينيش كومار هيماتسنغا».

والجدير بالذكر، أن شركة «ريلاينس إندستريز»، كانت قد استحوذت هذا العام على حقوق الملكية الفكرية لاستخدام علامة «لي كوبر» الشهيرة في الهند، فضلا عن حصص في ماركات الأزياء الراقية التي يديرها مصممو أزياء لبعض أكبر نجوم بوليوود.

هذه الخطوة لأمباني، تُعدُّ المرة الثانية فقط التي تُبدي فيها شركة «ريلاينس إندستريز»، اهتماماً بشركة تعاني من التعثر المالي.

توفر شركة «سينتكس»، الأقمشة لماركات الأزياء العالمية، بما في ذلك "أرماني"، و"هوغو بوس"، و"ديزل"، و"بيربري"، بحسب تقرير «إيكونوميك تايمز».

كما أقامت شركة «ريلاينس إندستريز»، شراكات مع العديد من الأسماء العالمية الفاخرة، بما في ذلك «بيربري غروب»، و«هوغو بوس»، و«تيفاني آند كو».