الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 12:22 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
البترول: الدولة تدعم أنبوبة البوتاجاز بقيمة 200 جنيه وزير المالية: الدولة لم تقترب من الدعم طوال 4 سنوات لكن استمراره يمثل خطرا وزير المالية: دعم المواد البترولية ضد مصلحة الدولة مسؤول: توقف تسجيل شحنات السيارات والسلع بالنافذة الجمركية ليس متعمدا إسرائيل تبقي أسعار الفائدة دون تغيير في ظل ارتفاع التضخم وحرب غزة رئيس الوزراء: نحتاج 55 مليار دولار سنويًا لتوفير المواد البترولية والغاز الطبيعى مدبولى: 60% من الغاز الطبيعى الذى تنتجه مصر يذهب لاستهلاك الكهرباء كارمن سليمان تدين قصف إسرائيل لمخيمات النازحين ماذا يحدث برفح؟.. «محرقة الخيام» تكشف ادعاءات الاحتلال الكاذبة وتُهيج مشاعر الغضب في العالم مؤتمر جوميز: نسعى لإظهار هويتنا أمام المنافسين.. ومن الطبيعي تأجيل لقاء بروكسي ”بني آدمين ولا ديابة”.. سميرة سعيد تعلق على استهداف مخيمات رفح الفلسطينية جامعة دمنهور تشارك في فعاليات الملتقى السنوي الخامس للمراكز الجامعية للتطوير المهني

أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار لأجل 3 سنوات في 10 بنوك

أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار في مصر
أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار في مصر

يبحث العديد من العملاء من الأفراد شراء أو تجديد شهادات الادخار أو ما يعرف شعبيا باسم شهادات الاستثمار، ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت، في عدة بنوك مصرية، خاصة البنوك التي تقدم أعلى فائدة على الشهادات.

تقدم شهادات الاستثمار، أعلى عائدًا على مدخرات العملاء في البنوك العاملة في مصر، مقارنة بباقي أوعية الادخار الأخرى فضلًا عن انتظام دورية صرف العائدة دون أي مخاطرة.

أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار في مصر

اقرأ أيضا: رئيس هيئة قناة السويس يكشف تفاصيل زيادة رسوم القناة وموعد تطبيقها

وفيما يلي تفاصيل الفائدة على شهادات الادخار ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت في 10 بنوك:

-بنك HSBC: نسبة الفائدة 10% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا لمدة 3 سنوات.

-المصرف المتحد: يقدم شهادة ادخار ثلاثية بعائد يتراوح بين 10.5% شهري، و10.75% كل 3 شهور، و11% كل سنة.

-بنك المشرق: يقدم شهادة ادخار ثلاثية ونسبة الفائدة 11% ويقسّم العائد ليصرف شهريًا.

-بنك الإمارات دبي الوطني: يقدم شهادة ادخار بفائدة 10% سنويا ويصرف العائد شهريا ولمدة 3 سنوات.

-بنك أبوظبي الأول: شهادة ثلاثية تتراوح بين 10% سنويًا يصرف شهريًا، و10.25% سنويًا يصرف ربع سنوي، و10.5% سنويًا يصرف كل سنة.

-ميد بنك: يقدم شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 11.25% ويصرف العائد مقدما بدورية شهرية.

-البنك المصري الخليجي (EG): يقدم شهادة ميجا توفير بفائدة تتدرج بين 11.5% سنويا في العام الأول، و10.5% سنويا في العام الثاني، و9.5% سنويا في السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

-البنك العربي الأفريقي الدولي: تتراوح الفائدة بين 10.5% سنويًا لدورية العائد الشهري، و10.75% سنويًا على دورية العائد ربع السنوي، و10.8750% سنويًا على دورية العائد نصف السنوي، و11% سنويًا على دورية العائد السنوي.

بنك التعمير والإسكان: يقدم شهادة التعمير 3 سنوات بعائد سنوي يتراوح بين 10.50% سنويًا لدورية العائد الشهري، و10.75% سنويًا لدورية العائد ربع السنوي، و11% سنويًا لدورية العائد نصف السنوي.

بنك القاهرة: يقدم شهادة ادخار ثلاثية تتراوح نسبة الفائدة بين 10.25% شهريا سنويًا على دورية العائد الشهري، و10.5% سنويًا على دورية العائد ربع السنوي.