الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

سعر الفائدة على الشهادات ذات آجال 3 سنوات بعد قرار البنك المركزي

البنك المركزي
البنك المركزي

يبحث العديد من المواطنين عن سعر الفائدة على الشهادات ذات آجال 3 سنوات العائد بعد قرار البنك المركزي اجتماعه أمس بالإبقاء على سعري الفائدة الإيداع والإقراض للمرة الثانية على التوالي والثالثة خلال العام الجاري وذلك لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75٪.

ويرصد الطريق لكم سعر الفائدة على الشهادات ذات آجال 3 سنوات العائد بعد قرار البنك المركزي كالتالي.

- أولا: شهادات بنك ناصر الاجتماعي

شهادة ثلاثية:

سعر العائد 15% يصرف العائد سنويا، أو 14.25% يصرف العائد بشكل ربع سنوي، أو 14% يصرف شهريا، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

شهادة ثلاثية (رد الجميل) لكبار السن فقط

سعر العائد 15.25% يصرف العائد سنويا، أو 14.5% يصرف العائد بشكل ربع سنوي، أو 14.25% يصرف شهريا ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

- ثانيا شهادات البنك الأهلي المصري

الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات للعائد الثابت: سعر الفائدة 14% سنويا، ويصرف العائد شهريا ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

- ثالثا بنك مصر

شهادة القمة أجل 3 سنوات للعائد الثابت: سعر الفائدة 14% سنويا، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

- رابعا بنك البركة مصر

شهادة ادخار بعائد متغير أجل 3 سنوات: عائد متغير بحسب نتائج الأعمال وألا يقل العائد عن 14% سنويا بدورية صرف شهرية، ويتم شرائها من أول ألف جنيه.

اقرأ أيضا: بعد اقترابه من تولى منصب محافظ البنك المركزي.. من هو حسن عبد الله؟

- خامسا بنك التعمير والإسكان:

شهادة أجل 3 سنوات

بفائدة تتراوح بين 13.5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و13.75% سنويا لدورية العائد ربع السنوية، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

شهادة رويال

يبيع بنك التعمير هذه الشهادة بسعر فائدة 14.25% يصرف سنويا بشرط لايقل الحد الأدنى للشراء عن مليون جنيه.

- البنك التجاري الدولي CIB

شهادة ثلاثية: يقدم فائدة 13.5% سنويا ويصرف العائد شهريا بعائد ثابت بشرط لا يقل الحد الأدنى لشراء الشهادة عن 100 ألف جنيه.

شهادة 4 سنوات: يقدم سعر فائدة 14% سنويا بشرط لا يقل الحد الأدنى لشراء الشهادة عن 100 ألف جنيه.

- بنك أبوظبي التجاري مصر

شهادة أموالي الثلاثية

تتراوح سعر الفائدة بين 13.5% لدورية صرف عائد شهري، و13.6% دورية صرف عائد ربع سنوي، و13.75% دورية صرف عائد نصف سنوي، ويبدأ شرائها من أول 5 ألاف جنيه.