الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلب برلمانى باستدعاء وزير الصحة بشأن «أوميكرون»

الدكتور خالد عيد الغفار
الدكتور خالد عيد الغفار

قدم عضو لجنة الاتصالات، النائب أحمد حتة، طلب إحاطة باستدعاء الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، للحضور إلى مجلس النواب والكشف عن حقيقة الحالات وخطورة المتحور الجديد سريع الانتشار وخطة الحكومة لمواجهته.

وأكد النائب أحمد حتة، أن هناك أكثر من طلب إحاطة حول المتحور الجديد، خاصة في ظل غموض الموقف حوله، ومع انتشاره في دول عديدة وليس فقط بجنوب أفريقيا أو بعض الدول الأفريقية.

وشدد عضو لجنة الاتصالات، على أن هناك حالة ضبابية وعدم وجود معلومات حول المتحور الجديد وأعراضه، وعلى وزارة الصحة الكشف عن خطتها لمواجهة متحورات كورونا وهل سيكون هناك إجراءات احترازية جديدة أم لا.

وفى سياق أخر، أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قرارات عاجلة بشأن الاستغناء عن الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، كان هدفه التمكن من تطبيق التصحيح الإلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة، لضمان تصحيح خال من الأخطاء البشرية.

وقال "شوقى": منذ قديم الأزل والتقييم في امتحانات الثانوية العامة يعتمد على اسئلة متنوعة، وبالتالي لا ارى داعي لتدخل واعتراضات بعض الأهالي على أنواع التقييم لأن واجب الطلاب هو التعلم بغض النظر عن الامتحان، وليس الهدف هو التحضير للامتحان.

وعبر الوزير، عن استيائه من فكرة التساؤل ليلا ونهارا عن شكل وعدد أسئلة الامتحانات، قائلا: ليتنا نسأل عن الموضوعات ونهتم بالمحتوى الذي ينبغي أن يتعلمه أولادنا بدلا من الاهتمام فقط بتوزيع الدرجات في الامتحانات.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة قائلا : لا تسألوا عن الإعلان عن أي محذوفات من المناهج ، لأن الهدف من التعليم هو التعلم وليس تقليص ما أتعلمه من أجل تقييم خادع لامتحان قصير وغير مكتمل.