الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:07 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تأجيل امتحانات الجامعات لمدة 10 أيام بسبب رمضان

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، السبت المقبل.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات، عددا من الملفات المهمة، يأتي على رأسها انتظام عمليات الدراسة في الجامعات خلال فعاليات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، بالإضافة إلى الاطلاع على سير امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني "ميدترم"، بالكليات والإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات، إجراءات اللجان المشكلة من قبل المجلس منها إنشاء الجامعات الجديدة والجامعات الأهلية، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية المحددة للترم الثاني ومواعيد الامتحانات.

وأكدت مصادر داخل المجلس الأعلى للجامعات، أن امتحانات الترم الثانى بمختلف الكليات في موعدها وفقا للخريطة الزمنية المعلن من قبل الجامعات، وأن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لن يناقش أى طلب يخص تأجيل مواعيد الامتحانات بحجة ضيق فترة الدراسة بالترم الثانى.

ولفت المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن الحديث عن ضيق ساعات الدراسة في الترم الثانى غير صحيح تماما، فعدد الأيام والساعات المعتمدة للدراسة بالترم الثانى ثابته ولم تتغير عن السنوات الماضية، وأن الدراسة وانتظام المحاضرات في شهر رمضان لن تتأثر في جميع الكليات.

وكانت قد أنتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى وجروبات الجامعات أنباء تفيد بتأجير انطلاق امتحانات الجامعات لمدة عشرة أيام، نظرا لعدم انتهاء بعض الكليات حتى الآن من امتحان الميدتيرم، وعدم انتظام المحاضرات في البعض الآخر من الكليات بسبب شهر رمضان.

اقرأ أيضًا.. جدول تدريب معلمي اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي على منصة «التطوير المهني»