الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحوث الزراعية بجنوب الوادي: مشروع توشكى وفر 12 ألف فرصةعمل حتى الآن

مشروع توشكى
مشروع توشكى

قال مدير البحوث الزراعية بجنوب الوادي الدكتور أشرف أبو العز، بأن مشروع توشكى يعد واحدًا من أبرز المشروعات العملاقة التى تدل على قوة القيادة السياسية بالدولة فى اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب.

وأضاف مدير البحوث الزراعية، أن مشروع توشكى مشروعًا زراعيًا صناعيًا متكاملًا لم يسبق له مثيل، يهدف إلى زيادة الدخل القومي وتوفير الألاف من فرص العمل، لافتًا الى أن المشروع وفر حتى الآن 12 ألف فرصة عمل.

وأوضح خلال تصريحات إعلامية، "بأن المشروع بدأ في عام 1997 وحدثت بعض المعوقات التي أدت إلى توقفه، وظنّ الجميع أنه انتهى ولن تقوم له قائمة، وأن الدولة المصرية خسرت مليارات الجنيهات بسبب هذا التوقف، لكن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعاد الحياة له، ولكن بشكل أعم وأشمل وأهم".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: الدولة حريصة على وصول الخدمات الأساسية لمركز أسوان بالكامل - صور

وتابع مدير البحوث الزراعية بجنوب الوادي في توشكى، أن المشروع يستهدف استصلاح وزراعة أراضي زراعية كبيرة والحصول على محاصيل استراتيجية مهمة مثل القمح والشعير والبنجر والمحاصيل الزيتية، لتغيطة العجز في المحاصيل المهمة للشعب المصري، كما أنه يهدف إلى إقامة العديد من الصناعات التكاملية والتحويلية القائمة على المنتجات الزراعية التي تُزرع في هذه المنطقة.

وأكد، أن المشروعات القومية تستهدف الخروج من الوادي الضيق الذي يمثل نحو 5% من مساحة مصر، وإقامة محاور تنموية جديدة وإعادة التوزيع الديموغرافي بها لكل المشروعات الممكنة.