الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:32 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

وظائف لا تشترط المؤهل الدراسي.. الراتب من 2500 إلى 4000 آلاف جنيه

وظائف شاغرة - صورة أرشيفية
وظائف شاغرة - صورة أرشيفية

يبحث الكثير عن الوظائف المطلوبة عبر مواقع التوظيف المنتشرة على الإنترنت عن فرص العمل المتاحة، ويعد البحث عن وظيفة لمن لا يحملون مؤهلات دراسية من أكثر ما بحث عنه الجمهور عبر محرك البحث الشهير جوجل، ونقدم في السطور التالية أبرز هذه الوظائف التي تشترط فقط إجادة القراءة والكتابة.

وظائف مطلوبة لا تشترط المؤهل الدراسي

- أعلنت شركة دلتا بلاست عن حاجتها لتوظيف عدد 15 عامل وعاملة من عمر 19 إلى 45 سنة من أصحاب الخبرة بحد أدنى سنة، للعمل كنساجين على أنوال النسيج بمرتب من 2000 إلى 4000 آلاف جنيه بمقر مصنعها بالسادس من أكتوبر.

- طلبت شركة «مالتي جروب» عدد 4 عمال من سن 20 إلى 45 سنة، للعمل بوظيفة فني نجارة أول بمقر ورشها بمنطثة الخانكة بالقليوبية، عل أن يكونوا من أصحاب الخبرة بحد أدنى ثلاث سنوات.

- طلبت شركة العصير عدد 3 عاملات تعبئة وتغليف من عمر 20 إلى 35 سنة كحد أقصى للعمل بمصانعها بحي العصافرة بالإسكندرية.

- نشرت شركة سبيد سيرفيس الكائنة بمنطقة التجمع الأول بمحافظة القاهرة إعلانا عن حاجتها لعدد 15 سائق من أصحاب الرخصة المهنية ويتراوح السن ما بين 26 إلى 55 سنة، مع توافر خبرة ثلاث سنوات على الأقل براتب يتراوح من 3500 إلى 4500 بالإضافة لحوافز شهرية من 350 إلى 1200 جنيه.

الحكومة توجه استثمارات بـ50 مليار لخلق وظائف عمل جديدة

تعمل الحكومة خلال خطتها للعام المالي الحالي 2022/2023 على تنمية الموارد البشرية، من خلال زيادة فرص العمل الجديدة، وتحفيز السياسات التشغيلية في القطاعات المختلفة.

ووفقا لتقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب فإن الحكومة ستوجه استثمارات عامة بقيمة 50 مليار جنيه لخلق فرص عمل وتعزيز سياسات التشغيل، ضمن خطتها لتنفيذ العديد من المشروعات والبرامج والمبادرات التنموية.

وكشف تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع معدل البطالة خلال الفترة من ٢٠١٣ حتى ٢٠٢٢ بأكثر من ٦ %، وفقا لنتائج بحث القوى العاملة للربع الأول (يناير - مارس) لعام 2022، حيث بلغت نسبة البطالة 7,2٪ من إجمالي العاملين مقارنة بــ 7,4٪ في الربع الأول من عام 2021 بانخفاض قدره 0.2 ٪ عن كل من الربع السابق والربع المماثل من العام السابق.

موضوعات متعلقة