الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:44 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

اليوم.. منتخب مصر يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لـ أمم إفريقيا

صورة أرشيفية لمنتخب مصر
صورة أرشيفية لمنتخب مصر

يستعد منتخب مصر، للدخول في معسكر مغلق اليوم الأحد، بعد الراحة التي حصل عليها أمس السبت من التدريبات، استعدادا لكاس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

وأعد المنتخب المصري خطة طبية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك للمحافظة على سلامة البعثة المتجه الجمعة المقبلة إلى الكاميرون للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

وخضع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري إلى مسحتين طبيتين للإطمئنان من عدم الإصابة بفيروس كورونا، وجاءت المسحة الأولى فور وصول اللاعبين يوم الخميس إلى استاد القاهرة لأداء مرانهم الأول، بينما المسحة الثانية الجمعة للتأكد من سلامة الجميع لكونهم في معسكر مفتوح، بالإضافة إلى مسحة أخرى قبل بدء المعسكر المغلق، ويتم مسحة جديدة قبل السفر بجانب المسحات التي ستجرى لكل لاعب من المحترفين في الخارج قبل الانضمام إلى المعسكر المغلق، ضمن الاستعدادات الطبية للمشاركة في البطولة والتى تتضمن أيضًا أشعة وتحاليل مفصلة لكل لاعب.

وشدد الجهاز الطبي للمنتخب الوطني بقيادة الدكتور محمد أبو العلا من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المعسكر وأثناء التنقل من مقر الإقامة إلى مكان التدريبات والعودة مع منع الاختلاط تمامًا بعزل البعثة طبيًا، خلال معسكرها بالقاهرة وطوال مدة إقامتها بالكاميرون.

وصرح الدكتور محمد أبو العلا طبيب الفريق الوطني، بأن ذلك يأتي في ظل الأوضاع غير المستقرة التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا.. ليفربول: نتفهم المفاوضات الاقتصادية لصلاح لأنه التجديد الأخير في أوروبا

ويذكر أن قائمة منتخب مصر النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 جاءت على النحو التالي:

حراس المرمي: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد.

خط الدفاع: أكرم توفيق، عمر كمال، أحمد حجازي، محمود حمدي "الونش"، أيمن أشرف، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، محمود علاء.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، عبد الله السعيد، محمد النني، أحمد سيد "زيزو"، مهند لاشين.

الهجوم: عمر مرموش، محمد شريف، مصطفى محمد، محمد صلاح، محمود حسن "تريزيجيه"، رمضان صبحي.