الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:36 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يناقش رؤية الدولة لتعظيم دور القطاع الخاص في التنمية

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء؛ خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس، رؤية الدولة لتعظيم دور القطاع الخاص، ومشاركته في كافة جهود التنمية التي تتم على أرض مصر.

ونوه مدبولي إلى أن احصائيات التجارة الخارجية والميزان التجاري، أظهرت تحقيق الصادرات غير البترولية زيادة بنسبة 27%، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضََا:19 حالة وفاة.. «الصحة» تعلن البيان اليومي لكورونا

وألمح مدبولي إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، والذي تم خلاله استعراض المؤشرات الأساسية للاقتصاد المصري خلال عام 2021، وموقف الميزان التجاري والصادرات والواردات، إلى جانب خطة الحكومة لزيادة حجم الصادرات، وكذا الجهود المبذولة لتطوير قطاع الصناعة.

وقام مجلس الوزراء، ممثلا في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتنسيق مع ممثلي الوزارات والجهات المعنية، وعدد من الخبراء، بإعداد التصور الخاص بالوثيقة الذي سيتم إرساله اليوم لكل الوزارات، مشددا على ضرورة الاهتمام بمراجعة هذه الوثيقة.

من ناحية أخرى، أشار رئيس الوزراء إلى مشاركته في افتتاح المقر الجديد لمديرية أمن القاهرة، موجها الشكر في هذا الشأن لوزير الداخلية وقيادات الوزارة، على الجهد المبذول في مختلف القطاعات.