الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي يضع روشتة لاستغلال قمة المناخ 27 في الترويج للسياحة.. خاص

قمة المناخ 27
قمة المناخ 27

ما تزال الأزمة الروسية – الأوكرانية وجائحة كوفيد-19 تخلِّف أزمات اقتصادية على مستوى أنحاء العالم، لا سيما في المجال السياحي والتجاري والتصديري.

وتستعد الدولة المصرية، بكافة أجهزتها المعنية من وزارات وهيئات لتدشين قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ، هذا الحدث الأهم على مستوى مؤتمرات المناخ العالمية، والذي سيكون عاملا مهما في تنشيط حركة السياحة المصرية.

وفي هذا السياق قال الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادي، إن مصر ستجني ثمرة مهمة من ثمار قمة المناخ، وهو جذب المزيد من السياح لدى معالم مصر السياحية، وبالتالي تدفق العملة الصعبة التي تشهد قلة في العرض خلال الفترة الأخيرة.

وفي حديثه لـ«الطريق»، أشار الخبير الاقتصادي، إلى أن مصر عليها بكافة قطاعاتها وعلى رأسها وزارة السياحة استغلال هذا الحدث البارز خير استغلال، عبر الترويج والتعريف بمعالم مدينة شرم الشيخ وباقي مدن مصر السياحية مثل الأقصر وأسوان.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تعلن عدد حالات الغش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالدور الثاني

ونوه "عامر" أن الوفود التي ستأتي إلى مصر يتنقل صورة ومظهر الدولة للخارج، وهذا يعتبر ترويجا بلا مقابل، ولكن الأمر يتطلب تحسين الصورة الحالية للدولة من خلال جاهزية الفنادق بالمدينة، ومواد فيلمية وكتيبات تعريفية بحضارة مصر العريقة، بالإضافة إلى قضاء تقديم خدمة ضيافة مميزة.