الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير التعليم يوجه للمدراس تنبيهًا جديدًا بشأن امتحانات المدارس الفنية

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، تنبيهاً جديدًا لـ المدارس الثانوية الفنية، وقف إقامة أي برامج تدريبية أو فعاليات تقتضي حضور الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أثناء فترة امتحانات النقل العملية والنظرية المقرر انطلاقها يناير 2022، وحتى نهاية الامتحانات، على أن يتم استئناف هذه التدريبات بعد الانتهاء من أعمال الامتحانات.

وفى سياق آخر، أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قرارا عاجلا بشأن مصير الطلاب فى حالة تعرضهم لمشكلة تقنية بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام 2021-2022، قائلا: "بالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًّا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيًّا في نفس اليوم بالمدرسة".

وأوضح شوقي، أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد، والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم، كما أنها تدريبات مفيدة ومهمة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية.

كما حذر وزير التعليم، جميع الطلاب قائلًا: "أي محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط، وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب".

اقرأ أيضا: 3 طرق للتقديم على المنح الدراسية.. التعليم تكشف الشروط