الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق شوقي يزف بشرة سارة بشأن تابلت الثانوية العامة

تابلت الثانوية العامة
تابلت الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل ستكون كافة أجهزة "التابلت" التي سيجرى توزيعها على الطلاب الثانوية العامة من إنتاج مصنع شركة "سامسونج" العالمية بمصر، مؤكداً أن ذلك يُعد ميزة كبيرة جداً.

ولفت الدكتور طارق شوقي إلى الاتفاق الذي جرى توقيعه مؤخراً لتصنيع الشاشات التفاعلية، وذلك بالتعاون بين كل من الهيئة العربية للتصنيع وشركة "بروميثيان" الإنجليزية، وشركة "Si Vision Technologies"، وذلك لتلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم بأحدث أنواع الشاشات التفاعلية.

حقيقة إصدار قرار إلغاء نظام التعاقد بالحصة للمعلمين

وكان قد نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأخبار المتداولة عن صدور قرار، بإلغاء العمل بنظام التعاقد بالحصة للمعلمين، بكل المدارس، موضحا أن هذه الأنباء لا صحة لها على الإطلاق.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تواصله وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت هذه الأنباء مؤكدة عدم صحتها، وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن العمل بنظام التعاقد بالحصة مستمر ولم يجرى إلغاءه.

وتابعت وزارة التربية والتعليم، أن التعاقد بنظام الحص يتم بحسب الشروط الواردة بالكتاب الدوري رقم 26 الصادر من الوزارة بتاريخ 20 سبتمبر 2021، كما أشارت الوزراة إلى أنه يتم الإعداد للمسابقة الخاصة بتعيين 30 ألف معلم بصورة سنوية لمدة 5 سنوات وذلك بإجمالي عدد 150 ألف معلم جديد، لسد احتياجات تطوير التعليم على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا..

عاجل | شروط تحويل الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا إلى الجامعات المصرية

موضوعات متعلقة