الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:28 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

ميدو يشيد بعدد لاعبي الدوري المصري المشارك في كأس الأمم

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

أشاد أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك السابق، بعدد لاعبي الدوري المصري، المشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، والتي تستضيفها الكاميرون، بداية من 9 يناير الجاري وحتى 6 من شهر فبراير المقبل.

وقال ميدو، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": «وجود ٣١ لاعبا من الدوري المصري في كأس الأمم الإفريقية موضوع مهم لتسويق المسابقة في الشرق الأوسط وأفريقيا..يجب أن تستغل رابطة أندية الدوري الممتاز هذه النقطة لتسويق الدوري خارجيا بشكل جيد..لو نجحت الرابطة في ذلك مع إعادة توزيع نسب البث بين الاندية فلا خطورة على الاندية الجماهيرية».

ميدو عبر تويتر

ويشارك المنتخب الوطني في البطولة ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي تضم كلا من نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، ويفتتح الفراعنة مشوار البطولة بمواجهة قوية أمام نيجيريا يوم 11 يناير القادم.

وسافرت بعثة المنتخب الوطني، القاهرة، اليوم السبت، في طريقها إلى مدينة جاروا الكاميرونية، ويأتي على رأس البعثة، الأستاذ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بجانب محمد حلمي مشهور، عضو مجلس الإدارة،

وتضم البعثة 26 لاعبًا بعد انضمام مروان حمدي ومروان داود، الذي حل بديلًأ لمحمد حمدي، المصاب وجاري الانتهاء من اجراءات استبداله لدى الاتحاد الإفريقي.

 

وتأتي قائمة المنتخب الوطني على النحو التالي:

حراس المرمى:- محمد الشناوي - محمد صبحي - محمود جاد.

خط الدفاع: :- أكرم توفيق- عمر كمال- أحمد حجازي -محمود حمدي "الونش"- أيمن أشرف- أحمد فتوح- محمد عبد المنعم- محمود علاء- مروان داود.

خط الوسط: عمرو السولية- حمدي فتحي- إمام عاشور- عبد الله السعيد- محمد النني- أحمد سيد "زيزو"- مهند لاشين.

خط الهجوم: عمر مرموش- محمد شريف- مصطفى محمد- محمد صلاح- محمود حسن "تريزيجيه" - رمضان صبحي- مروان حمدي.

 

اقرأ أيضًا: «5 ملايين دولار للفائز».. كاف يقر زيادة الجوائز المالية في كان 2021

 

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، فمن المنتظر أن تصل البعثة إلى مدينة جاروا حوالي الساعة الخامسة مساءً حيث تجرى لأعضائها مسحة طبية فور الوصول وتتوجه مباشرة إلى مقر اقامتها لاستئناف برنامجها استعدادا للمباراة الأولى.

ويبدأ الفريق تدريباته هناك اعتبارًا من غد ، ومن المقرر أن تستمر البعثة في مدينة جاروا بعد المباراة للقاء منتخب غينيا بيساو يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية للمجموعة، تنتقل بعدها إلى العاصمة ياوندي للقاء منتخب السودان يوم 15 يناير الحالي في ختام مباريات المجموعة.