الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الشهادة الإعدادية.. مراجعة عامة لـ«رياضيات» عبر قناة مدرستنا 2

 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدأ بث قناة مدرستنا 2 المراجعة العامة على مادة "الرياضيات" فرع "الهندسة وحساب المثلثات" لطلاب الشهادة الإعدادية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى إن القناة، أعلنت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إليكم طلاب الصف الثالث الإعدادي بعض الأسئلة الحسابية في صيغة اختر الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المعطاة".

وطالبت القناة، مشاهدة مع الإجابات والشرح المبسّط من خلال الفيديو، مشددة، أنه في حال فاتكم أي درس، زوروا قناتنا على اليوتيوب وتابعوا كل الدروس بتقنية الـ HD من اللينك التالي: https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw

 
 

وفى سياق أخر، كشفت وزارة التربية والتعليم، عن موعد الامتحانات الخاصة بالصف الأول والثاني الثانوي، للمواد غير المضافة "التربية الرياضية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التربية الدينية، التربية الوطنية" إلى مجموع الدرجات، وتبدأ يومي 15، 16 يناير الحالي، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء عقد الامتحان حرصا على سلامة الطلاب.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن طريقة امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2021/2022.

وأضاف شوقي أن الامتحانات تتضمن مجموعة من الأسئلة ما بين إلكتروني ومقالي، فيما يتم تصحيح الجزء الأول الإلكتروني ويمثل 70% من الامتحان، بينما الجزء المقالي يتم وضعه من قبل الإدارية التعليمية وتوضع الدرجات من قبل المعلمين وتمثل 30% من الامتحان.

وقدم المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المقايس التي يجب توافرها في أسئلة الامتحان، بالإضافة إلى عدد الأسئلة والدرجات المقررة لكل سؤال.

أقرأ أيضا: عاجل| «التعليم» تكشف شكل وطريقة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

وتابع وزير التعليم، أن طلاب لمنازل الامتحان الخاص بيهم يتم عن طريق مجموعة من المعايير التي يتم توزيعه على المديريات، أما الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الكتروني يتم امتحانهم ورقيا من خلال المدرسة التابعين لها.