الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:07 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمعلمين.. ننشر شروط وأوراق المشاركة في امتحانات الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

بدأت المديريات التعليمة بمختلف محافظات الجمهورية، استقبال أوراق المعلمين الراغبين في المشاركة بامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث قررت المديريات التعليمة تشكيل لجان بكل إدارة تعليمية لاستقبال أوراق المعلمين، وأصدرت المديريات التعليمية، قرارات هامة بشأن شروط المشاركة في امتحانات الترم الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية والتي تضمنت التالي:

- فتح باب للراغبين في العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ومراقبين بامتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية المقرر انطلاقها 7 مايو المقبل.

- يحب أن يكون من شاغلي وظيفة معلم أول أ على الأقل وعلى رأس العمل.

- لا يكون العضو محروما من أعمال الامتحانات أو محال للمحكمة التأديبية أو الجنائية، أو تم مجازاته بالخصم في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، ولا يكون من المحالين للمعاش قبل 31 اغسطس 2022، وألا يكون له أقارب بالصف الثالث الإعدادي حتى الدرجة الرابعة على مستوى المحافظة.

كما حددت التربية والتعليم الأوراق المطلوبة للتقديم للمشاركة في أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، وجاءت كالتالى:

- صحيفة حالة إلكترونية حديثة موضحا بها الجزاءات من عدمه، وصورة البطاقة الشخصية ومدون عليها رقم التليفون، وطلب الترشح للوظيفة.

-تقديم الطلبات في الإدارة التعليمية التابع لها المرشح خلال أسبوع من تاريخ الإعلان.

- فى حال عدم ترشح أي من مديرى المدارس أو الوكلاء للجان، يحق للجنة الإدارة توزيعه على أي عمل داخل اللجنة طبقا لوظيفته على الكادر.

اقرأ أيضًا..«التعليم» تعلن ضوابط عقد امتحانات «الرابع» الابتدائي