الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: عدم حضور طلاب المدارس الفنية بنسبة 75% يعد رسوبا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة حضور طلاب المدارس الفنية المطبق بها منهجية الجدارات للجانب المعرفي والمهاري مهمة للغاية.

ولفتت إلى أنه لا بد للمقيم الجدارات من تنبيه الطلاب بأهمية الحضور وتدريس الوحدات، لأن الطالب في حالة عدم تحقيقه نسبة 75% من الحضور يعتبر راسبا ويحق له إعادة العام الدراسي في جميع الوحدات.

وأضافت الوزارة، أن هناك لجنة مشكلة بكل مديرية لاختيار طلبة الدمج وفق مجموعة من المعايير والشروط وهناك برامج معينة بالتعليم الفني يلتحقوا فيها حفاظا على سلامتهم وصحتهم، وهذا بالنسبة لطلاب الدمج التعليمي بالمدراس الفنية.

وتابعت أنه لا بد من مراعاة الفروق الفردية لطالب الدمج التعليمي في أعمال تقييم مخرجات الوحدة في منهجية الجدارات، مضيفة أن دور المقيم أن يصمم اختبار تحريري لطلبة الدمج وفقا لمعايير الأداء.

وأوضحت الوزارة، أن تقييم دليل التساؤل يستخدم فيه اختبار تحريري ويكون بالشكل الصحيح في تنظيم الطلاب ومراقبتهم أثناء أداء التقييم، بالتالي يصحح الاختبار وتكون نتيجة التصحيح "جدير أو غير جدير" مشيرة إلى أن التقييم المبني على منهجية الجدارات ليس فيه درجات.

وأكدت أن في منهجية الجدارات هناك معلم النظري والعملي يكملون بعضهم سويا والمقيمين المعرفي والمهاري يرصدون التقييمات في شيتات منفصلة عن بعض هذا الأمر غير صحيح.

وأفادت أن إعلان نتيجة تقييم مخرجات الوحدة واحد ومشترك بين الجانب المعرفي والمهاري.

اقرأ أيضا: المعهد الفني للصناعات المتطورة بالإنتاج الحربي ينظم ندوة «الهوية الوطنية والجمهورية الجديدة»