الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:09 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

صراخ ”التوأمين” وراء حبس الأب وضبط وإحضار الأم في المنصورة

ضبط المتهم - أرشيفية
ضبط المتهم - أرشيفية

قررت نيابة قسم ثان المنصورة في محافظة الدقهلية، مساء أمس، حبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات، وصدر أمر بسرعة ضبط وإحضار زوجته، وذلك لقيامهما بترك طفلتيهما الرضيعتين بمفردهما داخل مسكنهم بإحدى الشقق بمدينة المنصورة لمدة يومين كاملين دون طعام أو شراب.

تلقى اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مأمور قسم ثان المنصورة، يفيد بورود بلاغ من بعض الأهالي بشارع السكة الحديد بمدينة المنصورة، يفيد بسماع صراخ دائم ومستمر لطفلتين صغيرين من داخل شقتهما لمدة يومين كاملين، على الرغم من وجود قفل حديدي على باب الشقة الخارجي، فحاول بعض الأهالي فتح الباب أو التواصل مع أحد الوالدين، لكن كل المحاولات باءت بالفشل، مما إضطر الأهالي لإبلاغ الشرطة خوفاً من حدوث مكروه لأحد الوالدين وحرصاً على حياة الطفلتين.

وعلى الفور انتقل ضباط شرطة قسم ثان المنصورة لمكان البلاغ للتأكد من صحته، وعندما أقتربوا من باب الشقة سمعوا صراخ الأطفال، كما تأكدوا أيضاً من وجود القفل، فقاموا بكسر باب الشقة والدخول لاستبيان الأمر، حيث تبين وجود طفلتين لا يتعدى عمر كل منهما العامين أو العامين ونصف على سرير بإحدى الغرف وهم فى حالة إعياء شديد، فتم نقلهما إلى المستشفى لإنقاذ حياتيهما، وإصدار أمر بسرعة إحضار الوالدين لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة.

وأكد شهود العيان من الجيران أن صراخ الطفلتين استمر لمدة يومين كاملين بشكل متقطع على الرغم من وجود قفل حديدي على باب الشقة، فقام أحد شهود العيان بالطرق على الباب لأكثر من مرة لتنبيه الوالدين، كما حاول البعض الأخر من الجيران بالتواصل مع الأب لكن دون جدوى، كما شاهد أحد الجيران طفلة منهما في البلكونة بمفردها دون رؤية والدتها كالمعتاد مما أثار القلق والخوف على حياة الطفلة.

وبعد الفحص والتحري وسماع أقوال شهود العيان من الجيران، تبين وجود الطفلتين التوأم "جودي" و "جنا" عامين ونصف، بمفردها داخل إحدى الشقق السكنية بالمنصورة، وذلك بعد وقوع شجار بين الوالدين، فتركهما الأب و يدعي"حازم صبحي المتولي" 33 سنه، عامل ولديه كشك شاي، من قرية "سللنت" التابعة لمركز ومدينة المنصورة. 

وقامت الأم وتدعى "سعيدة عبدالعال" ، بترك منزل الزوجية بعد مشادة كلامية حادة بينها وبين زوجها أدت إلى مشاجرة، فقامت بالخروج من المنزل تاركة وراءها طفلتين صغيرتين دون طعام أو شراب، فقام الأب بعدها بترك الطفلتين وغلق باب الشقة من الخارج بقفل حديدي وسافر إلي القاهرة، تاركين الأطفال يموتون جوعاً وعطشا، وعند إلقاء القبض عليه ألقى باللوم على الأم اتركها المنزل وتعريض حياة الطفلتين للخطر، فأمرت النيابة بإيداع الطفلتين عن العمة"شقيقة الأب" ، وحبس الأب 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسرعة ضبط و إحضار الأم لسماع أقوالها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.