الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:18 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شما المزروعي تتحدث عن رؤية الإمارات في منتدى شباب العالم

شما المزروعي
شما المزروعي

بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدثت شما المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات، في الجلسة العامة لمنتدى شباب العالم عن رؤية الإمارات تجاه الشباب، والاستثمار الجاد فيهم، وأن اشراك الشباب بمعادلة الأمل والعمل الجاد من أهم محاور النموذج الإماراتي في التعامل مع الشباب من قبل صناع القرار ، وأن صوت الشباب عال ومسموع.

من هي شما المزروعي

شما المزروعي هي وزيرة الدولة لشؤون الشباب منذ فبراير 2016، في الإمارات العربية المتحدة، وهي بذلك تعد أصغر وزيرة في العالم حيث تولت هذا المنصب في عمر 22 عاماً، كما أنها رئيسة مجلس إدارة كل من "المؤسسة الاتحادية للشباب"، و الأولمبياد الخاص الإماراتي، ونائبة رئيس "مركز الشباب العربي"، ورئيسة "مجلس الإمارات للشباب" منذ 2016.

كما تشغل عضوية كل من: "مجلس التعليم والموارد البشرية" التابع لـ"مجلس الوزراء"، ومجلس إدارة "مؤسسة الإمارات"، لجنة الثورة الصناعية الرابعة، اللجنة العليا لعام زايد 2018، اللجنة العليا لعام الخير 2017، اللجنة الاستشارية لجناح دولة الإمارات العربية المتحدة خلال معرض إكسبو 2020، و"اللجنة الوطنية للانتخابات".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: خرجنا بقدرات صحية لا بأس بها بعد تطبيق المبادرات الصحية

عملت في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، بالإضافة إلى عملها في فريق الاستثمار الخاص والمشترك في "مجلس أبوظبي للاستثمار" بين 2015 و2016، وعملها كمحللة للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات لـ"منظمة الأمم المتحدة" خلال 2015، كما كانت محللةً للسياسات في مكتب "رئاسة مجلس الوزراء" خلال 2014، ومحللةً للبحوث في سفارة الدولة في واشنطن خلال 2013، وباحثة في مجال سياسات التعليم لدى "تمكين".

كانت مسؤولة الاتصال والعلاقات الخارجية في منتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية في المملكة المتحدة، ومندوبة لعلاقات الخريجين في "كلية بلافتنك للدراسات الحكومية" في المملكة المتحدة، وشريكة مؤسسة وعضوة في "معهد النهضة" في "جامعة نيويورك أبوظبي"، كما كانت عضوةً مشاركةً في "مؤتمر سان فرانسيسكو".

حازت على "جائزة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتميّز"، و"جائزة كوتوس لقائد المستقبل".

حاصلة على ماجستير في السياسات العامة عام 2015 من "جامعة أكسفورد" في المملكة المتحدة، ودبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من "جامعة نيويورك" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الاقتصاد عام 2014 من الجامعة ذاتها.

موضوعات متعلقة