الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:45 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بعد قرارات وزير التربية والتعليم.. تعرف على شكل امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

امتحانات أولى وثانية ثانوي
امتحانات أولى وثانية ثانوي

علق الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، على قرار إلغاء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي الإلكترونية وعقدها ورقية، قائلا إن وزارة التربية والتعليم تحافظ على مستويين، مستوى تعليمي جيد ومستوى امتحانات جيدة أيضا، الأمر الذي يؤدي إلى تنشئة جيل جديد قادر على التفكير والإبداع.

وأضاف "شحاتة"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج " 8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن الامتحانات ما هي إلا جزء من العملية التعليمية وليست كلها،مشيرا إلى أن المواد التعليمية المقدمة إلى الطلاب تعتبر هي الجزء الأهم في العملية التعليمية.

اقرأ أيضًا:عاجل | المسحات ليست دليلا.. «الصحة» توضح الطريقة الوحيدة لاكتشاف الإصابة بأوميكرون

وتابع أستاذ المناهج بكلية التربية، أن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، أشاد بجودة التعليم المصري على مستوى العالم، وأثبتأن الدولة المصرية لديها القدرة على تقدم أفضل جودة تعليم إلى أبنائها، مؤكدا أنه بالنسبة لامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي ستكون امتحانات موضوعية لا تقيس الحفظ عند الطالب وإنما تقيس قدرة الطالب على إبداء الرأي والتفكير والتعليل.

وأوضح الدكتور حسن شحاتة، أنه لن يكون هناك اختبارات مقالية كما حدث في العام الماضي، معقبًا أن الامتحان سيكون عبارة عن ورقة واحدة وسيكون امتحان موضوعي

موضوعات متعلقة