الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:25 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رانيا المشاط لـ«الطريق»: منتدى الشباب سمة مميزة للجمهورية الجديدة

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن منتدى شباب العالم أصبح سمة مميزة للمرحلة الجديدة التي تعيشها الدولة المصرية، مبينة أن منتدى شباب العالم هو انطلاقها الجمهورية الجديدة، التي تسعى فيها الدولة لتمكين الشباب في المناصب القيادية.

 

وأضافت "المشاط" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الجمهورية الجديدة تعمل على دعم الشباب للمشاركة في جهود التنمية ومختلف مناحي الحياة.

 

وتابعت وزير التعاون الدولي، أن المنتدى يعتبر فرصة لخلق التواصل الفعال بين الشباب المصري والشباب من مختلف دول العالم، ويدفع جهود الحكومات وتفكير صناع القرار للاستفادة من التجارب ووضع رؤى واضحة للتغلب على تحديات المستقبل.

 

وكشفت الدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، عن أنها من المقرر مشاركتها في عدد من الأنشطة خلال فعاليات المنتدى.

 

وانطلقت اليوم الاثنين النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، المقام خلال الفترة من 10-13 يناير الجاري، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

اقرأ أيضًا: ”منتدى شباب العالم فرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة”.. مسئول”رابيت” يكشف ل”الطريق” تفاصيل مشروعه

 

ويشهد منتدى شباب العالم حضور العديد من قادة العالم والشخصيات البارزة، والشباب من مختلف أنحاء العالم، لتعزيز التواصل بين الشباب ودعم قدرتهم على التغيير.

 

وتستعد وزيرة التعاون الدولي، لانطلاق مبادرة "شباب بلد" التي تطلقها منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، وهي مبادرة دولية أطلقتها الأمم المتحدة عام 2018 تحت مسمى : Generation Unlimited، وتستهدف المبادرة خلق شراكات أطرافها الحكومات والمؤسسات الدولية والشباب والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لإكساب الشباب المهارات اللازمة ودعم ريادة الأعمال وتعزيز توفير فرص العمل.

 

وتشارك الدكتورة رانيا المشاط في جلسة نقاشية حول دور المؤسسات الدولية في دعم التعافي من الجائحة، ومناقشة الجهود ومحاور عمل مؤسسات التمويل الدولية التي شكلت محورًا للعمل خلال الفترة الماضية، للتأقلم مع تداعيات جائحة كورونا.

موضوعات متعلقة