الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:31 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خربت بيت وردة ولن تصدق قصتها مع العندليب».. أسرار لا تعرفها عن سميرة سعيد

سميرة سعيد
سميرة سعيد

استطاعت المطربة سميرة سعيد بصوتها الرائع وموهبتها الفنية في الغناء، أن تحلق كنجمة في سماء الطرب، وتصل للعالمية، وشقت طريقها وهي لا تزال طفلة صغيرة، وقدمت خلال مشوارها الغنائي أكثر من 46 ألبومًا تضمنت أكثر من 500 أغنية ومن أشهرها "قال جاني بعد يومين"، و"احكي يا شهرزاد"، و"ما بحبش الخصام" و"بشتاقلك ساعات".

كما شاركت سميرة سعيد في فيلم سينمائي واحد "سأكتب اسمك على الرمال" مع عزت العلايلي وناهد شريف، وكان آخر ألبومها الساعة 2 بالليل، وفي حياة الفنانة سميرة سعيد الكثير من الحكايات والأسرار منها قصتها مع العندليب وكانت سببا في طلاق الفنانة وردة الجزائرية.

وتزوجت مرتين واستكفت من الرجال وقصتها مع ملك المغرب وقيامها بعمليات تجميل وسبب دعوة البابا يوحنا لها فى إيطاليا، وفي هذا التقرير نستعرض هذه الحكايات والأسرار بمناسبة عيد ميلادها.

حكايتها مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

كانت سميرة سعيد تحب الغناء وظهرت موهبتها وهي طفلة صغيرة وشاركت في برنامج المواهب بالتلفزيون المغربي وكانت تغني لأم كلثوم، ولعبت الصدفة والحظ دورًا كبيرًا في حياة الفنانة سميرة سعيد حيث قادتها الصدفة إلى مقابلة العندليب عبد الحليم حافظ أثناء سفره إلى بلدها المغرب.

وبدأت الحكاية عندما كان العندليب في رحلة غنائية في المغرب واستمع إلى صوتها وكان عمرها لا يتعدى 8 سنوات، وأعجب بصوتها، واتصل العندليب بالملحن بليغ حمدي وقال له أنا سمعت صوت هيقلب الدنيا.

وبالفعل تحققت نبوءة عبد الحليم حافظ وأصبحت سميرة سعيد من أشهر المطربات في العالم العربي وبعد تخرجها من قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب بالمغرب سافرت إلى مصر عام 1978 وعملت مع كبار الملحنين مثل محمد سلطان ومحمد الموجي وبليغ حمدي.

تسببت في طلاق وردة الجزائرية من بليغ حمدي

كانت الفنانة وردة الجزائرية متزوجة من الموسيقار بليغ حمدي لمدة 6 سنوات بعد قصة حب طويلة كانت من أشهر قصص الحب التي عرفها الوسط الفني، وكشفت وردة الجزائرية أن سبب انفصالها عن زوجها الموسيقار بليغ حمدي هو أنه كان يسافر كثيرًا في معظم البلاد العربية وأنه تعرف على المطربة سميرة سعيد.

وكشفت وردة أن زوجها بليغ حمدي خانها مع سميرة سعيد وكان ذلك السبب الذى جعلها تصر على طلاقها منه وتداولت أخبار أنه سافر إلى المغرب لكلب يد سميرة سعيد من أهلها للزواج ولكنه تهرب منهم وعاد في طائرة إلى القاهرة ووضع أهل سميرة سعيد في موقف محرج.

اقرأ أيضًا.. تطورات الحالة الصحية لـ عبد الرحمن أبو زهرة.. خاص