الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:19 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف: توزيع 100 طن لحوم شهريا على الأسر الأولى بالرعاية ضمن ”صك الإطعام”

مراسم توقيع البروتوكول
مراسم توقيع البروتوكول

وقّع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،3 بروتوكولات تعاون مشترك لتوفير اللحوم الطازجة من الأبقار للبلاد طوال العام والاستفادة من الكميات المتوفرة من الأبقار الواردة من السودان والتي تعاقدت التموين على استيرادها من السودان.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن صكوك الأضاحي هي عمل وطني وانساني بامتياز بهدف ادخال السرور على الأسر الأولى بالرعاية، موضحا أنه العام الماضي تم تجميع ١٤٠ مليون جنيه من صكوك الأضاحي بكمية ١٥٠٠ طن لحوم للأسر الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضًا:

بالأسماء.. الأوقاف تعتمد 53 خطيب مكافأة من المحالين للمعاش

وأشار الوزير إلى أن اللحوم كانت تتميز بجودتها العالية باعتبار ان الحماية الاجتماعية جزء من الامن القومي لمصر والتي يشترك فيها أكثر من وزارة مثل التموين والتضامن والاوقاف ومبادرة حياة كريمة.

وكشف جمعة، أنه بعد نجاح صك الأضحى تم التفكير في إطلاق صك الطعام طوال العام، منوها إلى ان كل شهر سيتم توزيع ١٠٠ طن لحوم على ١٠٠ ألف اسرة مجانا للأسر الأولى بالرعاية.

وعن سعر صك الإطعام، أعلن وزير الاوقاف، أن قيمته ٣٠٠ جنيه، قائلا: "ممكن ان يتم اعتباره من أموال الصدقات أو من أموال الزكاة والتي يأتي أصلها للفقراء والمساكين فضلا عن انه يمكن ان يكون من باب كفارة اليمين".

ونوه جمعه، إلى موافقة وزارة التضامن على طباعة ٣٠٠ الف صك كمرحلة اولى، موضحا أنه سيتم طباعتها في هيئة الوثائق المؤمنة، منعا لتزويرها، باعتباره مشروع وطني بامتياز، قائلا: "نأمل أن نصل لضعف هذا العدد".

وأضاف وزير الأوقاف، أن هذا العام شهد ١٠٪؜ زيادة في سعر كيلو اللحم في المجمعات الاستهلاكية والذي وصل سعره حاليا ٩٥ جنيه بدلا من ٨٥ جنيه للعام الماضي، مشيرا إلى أن صك اللحوم السوداني سيكون ب٢٢٠٠ جنيه، في حين أن صك اللحوم البلدي سيكون سعره ٣٢٠٠ جنيه.