الخميس 7 يوليو 2022 09:23 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن وثقافة

بعد غياب طويل.. يحيى الفخراني يكشف تفاصيل عودته للسينما بفيلم «بنزو».. فيديو

يحيي الفخراني
يحيي الفخراني

كشف النجم الكبير يحيي الفخراني، تفاصيل عودته إلى السينما بعد غياب طويل، استمر لمدة 24 عاما تقريبا، وذلك من خلال تقديم فيلم جديد يحمل عنوان "بنزو".

تفاصيل عودة يحيي الفخراني للسينما

وقال يحيي الفخراني، خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي يذاع على شاشة dmc: "أحضر لفيلم جديد يحمل اسم بنزو، من تأليف تغريد جمال، وإخراج سارة وفيق، والفيلم جديد تماما، ومختلف عن كل أعمالي السابقة، أنا كان المهم أني أشتغل مكنش يهمني دا سينما ولا مسرح، بس المسرح له متعة خاصة وأنا بحب كل كام سنة كدا أروح عامل مسرحية زي ما تكون بتلمع شغلك وبترجع تاني للشغل اليومي والأحاسيس اليومية".

وأضاف: "المسرح يوميا بيكون مختلف، وعمري ما فكرت أكون نجم أو ممثل عظيم، كنت عايز أمثل وخلاص".

ويأتي تقديم يحيي الفخراني لهذا الفيلم، بعد غياب طويل عن المشاركة في الأفلام السينمائية منذ عام 1998، وتحديدا بعد فيلم "مبروك وبلبل" الذي يعد آخر أعماله السينمائية.

لقاء يحيي الفخراني مع صاحبة السعادة

وكان حل النجم الكبير يحيى الفخراني وزوجته الكاتبة لميس جابر ضيفي في برنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة DMC، وأكدت إسعاد يونس خلال الحلقة أنها حاولت محاورة الفخرانى وزوجته على مدار 8 سنوات.

وحكى يحيي الفخراني خلال اللقاء عن موقف حدث معه وقال "فوجئت مرة بالمخرج إسماعيل عبد الحافظ يضع على تتر مسلسل اسمي مع لقب نجم نجوم فرفضت بشدة وإعاد التتر".

وكشف "الفخرانى" عن ذكرياته وبداية صداقته مع النجم الراحل رشدى أباظة، حينما كانا معا في فيلم "آه يا ليل يا زمن"، قائلاً: "كنا مسافرين واتفاجئت إن مش محجوزلى تذكرة FIRST CLASS، فاعتذرت وقلت مش مسافر، فجريوا ورايا علشان ما يحصلش أي مشكلة في التصوير، وحجزوا ليه زى ما انا عايز مع بقية فريق العمل".

اقرأ أيضًا: عاجل| رانيا يوسف: أنا بطلة إغراء ومستعدة لمشاهد أكثر سخونة

وتابع: بعدها جلست بجوار وردة الجزائرية، وفى الناحية الأخرى الفنان رشدى أباظة، الذى أثنى على تصرفى وقالى جدع أنت عجبتنى أوى في التصرف ده، ومن وقتها بقينا أصدقاء".

يحيي الفخراني صاحبة السعادة تفاصيل عودة يحيي الفخراني للسينما لقاء يحيي الفخراني
بنوووك